إعلان

الشباب والرياضة بالإسكندرية تختتم برنامج "بنكمل بعض" لنشر السلام المجتمعي

11:45 ص الخميس 26 سبتمبر 2019

مديرية الشباب والرياضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - مصراوي:

تختتم مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، اليوم الخميس، آخر فعاليات البرنامج التدريبي لنشر السلام المجتمعي "بنكمل بعض"، المقام في مراكز الشباب، بهدف تعزيز ثقافة الاختلاف وقبول الآخر من خلال إيجاد بيئة آمنة للتعبير عن الآراء.

وقالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن البرنامج يهدف إلى استخدام بدائل سلمية لنشر السلام المجتمعي ونبذ العنف عن طريق تدريب الشباب في ورش عمل مع المتابعين والمدربين وبناة السلام.

وأضافت في تصريح صحفي، أن المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي استمرت على مدار أسبوع في الفترة بين 19 إلى 26 سبتمبر الجاري، في كل من مراكز شباب النصر، السيوف والحرمين، تحت إشراف الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وإدارة القيادات الشبابية بالتعاون مع المديرية.

وأوضحت أن التدريب اعتمد على عدة محاور منها بناء آليات "التواصل اللاعنفي" عن طريق كيفية التصرف في المواقف الخلافية واحترام الرأي الآخر واتخاذ قرارات مشتركة يتفق عليها الجميع، واستخدام سبل التنمية للتعبير عن قضايا السلام التي تمس المجتمع وتجنب المواقف السلبية.

وأشارت إلى أن التدريب تطرق إلى أساليب الحماية على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تعزيز استخدام التفكير النقدي لمواجهة العنف الفكري والحرب النفسية، فضلا عن تفعيل أنشطة وألعاب خاصة بالسلام في إطار رياضي ترفيهي لتبني المشاركة الايجابية لدعم فكرة السلام المجتمعي.

فيديو قد يعجبك: