إعلان

رئيس جامعة بنها يعلن الانتهاء من الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

03:05 م الخميس 19 سبتمبر 2019

جامعة بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، اليوم الخميس، الانتهاء من الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، موضحًا أنه جرى الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد، لمنشآت ومرافق الكليات بالجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة، في تصريحات صحفية اليوم، أن الجامعة وفرت كافة السبل الحديثة للطلاب من المدرجات والمعامل وتزويدها بوسائل الإضاءة والتهوية والأطباء والتمريض، لتوفير الخدمة التعليمية الجيدة للطلاب.

وأشار السعيد إلى دخول كليتي العلاج الطبيعي والتربية الرياضية للبنات الخدمة هذا العام بعد الانتهاء من التجهيزات لاستقبال الطلاب الجدد لتقليل الاغتراب من المحافظات المجاورة وتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور.

وقال رئيس الجامعة إنه جرى تجهيز القاعات والمعامل بالمنشآت الجديدة بفرع الجامعة بالعبور، لاستقبال الطلاب الجدد، مؤكدًا حرص الجامعة على الاستغلال الأمثل للمنشآت الجديدة بفرع الجامعة بالعبور، لأنها جزء من الاستثمارات التي خصصتها الدولة لجامعة بنها لصالح العملية التعليمية، ولا تهدف للربح.

ومن جانبه أوضح الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تقرر بدء الدراسة بفرع الجامعة بالعبور بأول 3 برامج جديدة هذا العام هي برنامج التقنية الحيوية الزراعية "البيوتكنولوجي" بكلية الزراعة، والشعبة الإنجليزية بكلية التجارة، والشعبة الإنجليزية بكلية الحقوق.

وأشار إلى أنه جرى إعداد 9 عيادات طبية على مستوى الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد وتوقيع الكشف الطبي عليهم منها 7 في بنها وأخرى في هندسة شبرا والأخيرة في مشتهر، وجرى تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل اللازمة.

كما جرى إعداد ملف طبي متكامل إلكترونيا يستمر مع الطالب منذ التحاقه بالجامعة، وحتى تخرجه وذلك من خلال الإدارة الطبية بالجامعة والمستشفيات الجامعية، ويشمل كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بحالته الصحية وعلاجها أولا بأول طوال فترة دراسته بالجامعة.

فيديو قد يعجبك: