إعلان

محافظة الدقهلية تعلن طرح 107 وحدات في المنطقة الاستثمارية بميت غمر

05:41 م الخميس 12 سبتمبر 2019

الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية

الدقهلية - رامي محمود:

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، فتح باب تقديم طلبات حجز 107 وحدات صناعية كاملة التشطيب والمرافق بالمنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر.

وأكد محافظ الدقهلية على أن جهاز تنمية المشروعات سيتيح التمويل للمشروعات حتى 10 ملايين جنيه لأصحاب المشروعات لشراء الآلات والمعدات ولمدة سداد تصل إلى 6 سنوات وفترة سماح تصل إلى سنة.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية، إلى أن الوحدات بمساحات تتراوح من 144 وحتى 576 متر للمشروع، وكاملة التشطيب بالمرافق كهرباء ومياه وصرف صحي، على أن تصدر لها كافة الموافقات والتراخيص من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وقال إن المشروع يستهدف جذب استثمارات في العديد من المجالات، وعلى رأسها الصناعات المعدنية والألومنيوم والصناعات الصغيرة والمتوسطة، للعمل في المنطقة الاستثمارية الجديدة، وتتضمن المنطقة العديد من الخدمات للمستثمرين والعاملين، وهي: مراكز تدريب، ومعارض، ومنافذ بيع، ودور عبادة، وملعب خماسي، وأماكن انتظار سيارات.

وأوضح شاروبيم أنه سيتم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالمنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر، بمركز خدمات المستثمرين بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق بشارع صلاح سالم بالقاهرة، وفرع مركز خدمات المستثمرين بمدينة جمصة، ومقر المنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر، ابتداءً من اليوم الخميس 12 وحتى الأحد 29 سبتمبر، وأن آخر موعد لتلقي العروض يوم الاثنين 14 أكتوبر المقبل.

وأشار محافظ الدقهلية أنه يمكن للراغبين التقدم لأكثر من وحدة صناعية حسب المساحات المعلنة، على أن تتم المفاضلة طبقا للقواعد التي أقرتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بكراسة الشروط، وسيتم التعاقد بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد، وسيتم إصدار كافة الموافقات والتراخيص اللازمة للمشروعات من الهيئة العامة للاستثمار بإجراءات مُيسرة.

وأوضح أن المكتب التنفيذي للمنطقة الاستثمارية سيقوم بالتعامل مع كافة الجهات المعنية بالدولة بالإنابة عن أصحاب المشروعات، ولا يجوز لأي جهة إدارية اتخاذ أي إجراء داخل المناطق الاستثمارية والمشروعات العاملة فيها إلا بعد الرجوع للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وعن تقديم طلبات حجز الوحدات بالمنطقة الاستثمارية أكد المحافظ بأنه سيتم من خلال الموقع الإلكتروني www.investinegypt.gov.eg أو من خلال مركز خدمات المستثمرين بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشارع صلاح سالم بالقاهرة، أو فرع مركز خدمات المستثمرين بمدينة جمصة، أو مقر المنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر، على أن يتضمن طلب التقديم نوع النشاط الذي سيتم إقامته، والمستندات والأوراق المنصوص عليها بكراسة الشروط، للتقديم إلكترونيًا أو تُسلم باليد من خلال تلك المقار.

وفيما يتعلق بالشروط الخاصة بالتمويل والخدمات المتاحة من جهاز تنمية المشروعات فيمكن للمستعلم من خلال الموقع الإلكتروني www.memeda.org.eg، أو الاتصال بالخط الساخن للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة 16035، أو من خلال الموقع الرسمي لمحافظة الدقهلية www.dakahliya.gov.eg.

يذكر أن محافظة الدقهلية قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإنشاء وطرح منطقة استثمارية في مدينة ميت غمر تضم 107 وحدة صناعية، وينص على توفير التمويل والتدريب والدعم الفني لأصحاب المشروعات.

فيديو قد يعجبك: