إعلان

بالصور.. انضمام جامعة بنها للشبكة القومية لأبحاث السرطان

01:59 م السبت 24 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وقع الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، ورئيس مجلس أمناء الشبكة القومية لأبحاث السرطان، والدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، اتفاق تعاون بين الجانبين.

وتنص الاتفاقية على انضمام جامعة بنها للشبكة القومية لأبحاث السرطان، والتي تهدف لإرساء برامج بحثية تعاونية بين الجامعات، وتوفير استخدام المعدات البحثية.

كما تشمل التقييم المستمر للاحتياجات القومية في مجال التدريب على أبحاث السرطان، وتحديد الأولويات القومية المطلوبة في أبحاث السرطان، فضلا عن توفير الدعم الإداري والعلمي للبرامج البحثية المنفذة من خلال الشبكة.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، إن شبكة أبحاث السرطان قدمت النموذج الاستراتيجي الإداري والعلمي للشبكات القومية الأخرى، مشيراً إلى أن عدد الجهات المشاركة في شبكة بحوث السرطان أصبح ٢٣جهة من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

وأكد الكردي، على دور الشبكة الهام في تجميع وربط القدرات الوطنية المتخصصة في مجال بحوث السرطان بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، وتحقيق التكامل فيما بينها.

شهد توقيع الاتفاقية كل من الدكتور عبد الرحيم شولح، أستاذ الصحة العامة بجامعة بنها كمنسق للجامعة، والدكتورة نهى عوض المنسق القومي للشبكة، وعمرو جابر، مدير المكتب المركزي للشبكة.

فيديو قد يعجبك: