إعلان

لأول مرة.. عمليات قسطرة على المخ بمستشفى سوهاج الجامعي

11:02 ص الثلاثاء 30 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

استضاف قسم المخ والأعصاب والطب النفسي بمستشفى سوهاج الجامعي، الدكتور أحمد البسيوني، أستاذ أمراض المخ والأعصاب والقسطرة المخية بجامعة عين شمس، لإجراء قسطرة لبعض الحالات المرضية.

وقال الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إنه لأول مرة يتم إجراء عمليات قسطرة المخ داخل المستشفى الجامعي.

و أكد "عزيز" أن الجامعة حريصة علي استضافة الخبراء في المجال الطبي بصفة عامة، لخلق جيل من الأطباء على درجة عالية من المهارة العلمية وتبادل الخبرات، وللاستفادة من أحدث التقنيات العلمية التي توصلوا إليها.

وأشار الدكتور حسان النعماني، عميد كلية الطب البشري بالجامعة، إلى أن الدكتور أحمد بسيوني قام بإجراء قسطرة على شرايين المخ لحالتين بوحدة القسطرة بالمستشفى الجامعي، إحداها لشاب يعاني من نزيف بالمخ، بسبب تشوه شرياني وريدي.

والحالة الثانية، لمريض يبلغ ٨٠ عامًا يعانى من جلطات متكررة، وضيق شديد بالشريان السباتى الأيسر.

من جانبه أوضح الدكتور غريب فاوي، رئيس قسم المخ والأعصاب والطب النفسي بكلية الطب، أن القسطرة المخية إحدى الوسائل العلاجية التي تفيد في علاج العيوب الخلقية للمخ، وعلاج الجلطات الدماغية وإزالتها، لافتا إلى أن القسطرة المخية التشخيصية توفر صور الأوعية الدموية للمخ أو الرأس، لتشخيص العيوب الخلقية الموجودة في الشرايين والأوردة المخية، مثل التمدد الشرياني وتمدد الوصلات الشريانية الوريدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان