إعلان

بالصور.. محافظ كفر الشيخ وقائد الدفاع الشعبي يستعرضان مشروع "صقر 48"

04:54 م الأحد 28 يوليو 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

استعرض الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، واللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالقوات المسلحة، والعميد أركان حرب ممثل عن قائد المنطقة الشمالية حازم بدر الدين، المشروع التعبوي والتدريب العملي المشترك "صقر 48" لتدريب الأجهزة التنفيذية على إدارة الأزمات ومواجهة الكوارث، للعام التدريبي 2019-2020.

نظم المشروع القوات المسلحة، بمشاركة أجهزة الوحدات المحلية وقوات الشرطة، والقطاعات والمرافق الخدمية، لمواجهة الكوارث وإدارة الأزمات.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد بنداري، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكري للمحافظة، واللواء خالد إسماعيل، مساعد مدير الأمن للأمن العام، ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارة، وممثلى وزارة التنمية المحلية ومديرى العمليات وإدارة الأزمات بكفرالشيخ والبحيرة والغربية والدقهلية، ورجال القوات المسلحة والقيادات الأمنية والتنفيذية.

وجرى عرض محاكاة حية لتدريب الأجهزة التنفيذية على إدارة الأزمات ومواجهة الكوارث، وتم عمل بيانات عملية على كيفية التعامل وإدارة الأزمات خلال وقوع زلزال بعدة مناطق، والسيطرة على انفجار في احدى المنشآت الحيوية، من خلال سيناريو ومحاكاة واقعية لمواجهة الكوارث والأزمات وكيفية إدارتها والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن مشروع القيادة الداخلي "صقر 48" بالتعاون مع القوات المسلحة، يهدف إلى مراجعة التدريبات الخاصة بإدارة الموقف والأزمات، وتحديد الإيجابيات والسلبيات والدروس المستفادة من تنفيذ المشروع ومدى الاستعدادات لمواجهة أي أزمة.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه يجرى تقديم الدعم الكامل بكل إمكانيات المحافظة للمشروع التعبوي والتدريب العملي المشترك "صقر 48" لإدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة للعام التدريبي 2019-2020، حيث أنه جرى تدريب العناصر المشاركة في مشروع "صقر 48" على عدة سيناريوهات لإدارة الأزمات، واختيار أنسب أساليب التعامل مع التهديدات وكيفية مجابهتها، والاستعداد للتدخل السريع لمواجهة المواقف الطارئة التي يحتمل حدوثها، مع اتخاذ كافة الإجراءات لتوفير المناخ الآمن للمواطنين وحماية ممتلكاتهم.

من جانبه قال اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالقوات المسلحة، إن مشروع "صقر 48" محاكاة حية لطرق مواجهة الأزمات والكوارث ومدى جاهزية قوات الأمن ومرفق الإسعاف، وجميع معدات وأجهزة الوحدات المحلية للتحرك المباشر وقت حدوث أزمة أو كارثة، سواء سيول أو سيارات مفخخة أو حرائق وغيرها من الكوارث.

وفى السياق ذاته أكد اللواء خالد اسماعيل، مساعد مدير الأمن للأمن العام، أنه جرى تدريب القوات على التفوق في السيطرة على الأحداث، وتأمين الأرواح والممتلكات، مع سرعة تحليل المعلومات، والمواجهة السريعة، واستخدام الأساليب غير المباشرة كلما كان ممكناً، للوصول الى أعلى معايير النجاح في أقل وقت ممكن، لسرعة مواجهة الكوارث وإدارة الأزمات، مع رفع الروح المعنوية للأفراد المتعاملين مع الأزمات.

فيديو قد يعجبك: