قافلة طبية متكاملة لقرى "الموهوب" بمركز الداخلة.. "صور"

03:04 م الثلاثاء 23 يوليه 2019


الوادي الجديد - محمد الباريسي:

نظم فرع المجلس القومي للسكان بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية ومديرية التربية والتعليم، وفرع محو الأمية وتعليم الكبار والوحدة المحلية لمركز الداخلة، قافلة سكانية لقرى "الموهوب" بمركز الداخلة.

وأكدت عبير متولي، مدير فرع المجلس القومي للسكان، أن ذلك يأتي لتفعيل مبادرة "التعليم مستمر" التي أطلقها اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والتي تشرف علي تنفيذها حنان مجدي، نائب المحافظ، لمواجهة مشكله التسرب من التعليم..

وأوضحت، أن أعمال القافلة شملت تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية، تناولت بعض الموضوعات المختلفة، منها أهميه تعليم الفتيات وتمكين المرأة والصحة الإنجابية، والممارسات الصحية الخاطئة، على رأسها الزواج المبكر وختان الإناث، ودعم مفهوم الأسرة الصغيرة والعائد على الفرد والأسرة والمجتمع من الحياة الكريمة.

وأضافت مقرر فرع المجلس القومى للسكان، أن مديرية الصحة دفعت بقافلة طبية ضمت مجموعة متميزة من أطباء أخصائيين قاموا بتوقيع الكشف الطبى على عدد كبير من المرضى فى جميع التخصصات "الاطفال، العظام، الجلدية، والنساء، الباطنة، الأنف والأذن"، وجرى صرف العلاج اللازم بالمجان.

كما شملت أعمال القافلة قيام فريق عمل تعليم الصفوف الأولى والبرامج العلاجية بمديرية التربية والتعليم بعمل ندوات تثقيفية للمواطنين لإبراز أهميه التعليم ومنع التسرب منه بالنسبة للفتيات.

وتطرقت عبير متولي، إلى ضرورة عقد اللجنة الخاصة بالتسرب من التعليم برئاسة كمال عبد العزيز، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينه الداخلة، لوضع تصور للتكليفات الخاصة بالأعضاء، خلال الفترة القادمة، وكيفية التعامل مع حالات التسرب وعرض المشكلات ومقترحات الحل.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 117583

    عدد المصابين

  • 103191

    عدد المتعافين

  • 6732

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 65436218

    عدد المصابين

  • 45308476

    عدد المتعافين

  • 1509823

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي