إعلان

أسقف "أجريجينتو" الإيطالية: البابا فرنسيس أوصانا بمصر.. صور

11:50 ص الإثنين 15 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أكد الكاردينال فرانشيسكو مونتينيجرو، أسقف مدينة أجريجينتو الإيطالية، حرصه على تعزيز أواصر التعاون مع مصر، بما يساهم في تدعيم ثقافة الحوار والتعايش والسلام والحوار بين الأديان.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، خلال زيارة يقوم بها الأخير للعاصمة الإيطالية روما.

ونقل "مونتينيجرو" تحية البابا فرنسيس لمصر قيادة وحكومًة وشعبًا، كؤكدا أن البابا فرانسيس أوصى خلال لقائهما الأخير، بأهمية الحفاظ علي أواصر الصداقة الوطيدة مع مصر.

وأضاف أسقف مدينة أجريجينتو الإيطالية، أن العرب انخرطوا في النسيج الوطني الخاص بمدينة أجريجينتو منذ أكثر من ٢٠٠ سنة ، لافتاً إلي وجود شوارع كثيرة في المدينة بأسماء عربية مثل "باب اللمون" و"باب الريح".

ومن جانبه، أكد محافظ الإسكندرية خلال اللقاء علي عمق الروابط التاريخية والثقافية التي تجمع مصر وإيطاليا منذ فجر التاريخ، لافتا إلى حرص مصر علي إبقاء الأواصر والعلاقات الوثيقة بين البلدين.

وأشار "قنصوة" إلي ما حققته الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مجال نشر ثقافة المواطنة والتسامح الديني وترسيخ مفهوم قبول الآخر، قائلا إن مصر تعد نموذجاً يحتذى به للتعايش السلمي في منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب المحافظ عن اعتزازه بزيارة جزيرة صقلية، انطلاقاً من خصوصية العلاقة التي تجمع الإسكندرية مع مدن صقلية، باعتبارها أقدم مدن البحر المتوسط والمنارة التاريخية للثقافة والحضارة في المنطقة.

ووجه المحافظ الدعوة إلي أسقف "أجريجينتو" لزيارة المحافظة مع أعضاء الكنيسة، وبحث إجراءات إطلاق أول رحلة حجاج إيطاليين من جزيرة صقلية إلي مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان