إعلان

محافظ سوهاج يعطي الضوء الأخضر لطرح قرية الكوثر للإيجار.. صور

12:28 م الأربعاء 10 يوليه 2019

سوهاج- عمار عبدالواحد:

وافق الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، علي طرح قرية الكوثر السياحية،‎‫ الواقعة أعلى الهضبة الشرقية للإيجار لمدة عشرين عاماً عن طريق المزاد العلني.

من جانبه قال أسامة المصري، مدير عام السياحة بمحافظة سوهاج في تصريحات صحفية، اليوم، إن قرية الكوثر السياحية بحي الكوثر تقع على ارتفاع 310م فوق سطح البحر على أول طريق سوهاج البحر الأحمر، مضيفاً أن القرية تضم 18 شالية وجناحًا واحدًا تحيط بهم المسطحات الخضراء.

وأوضح "المصري" أن القرية توجد بها استراحة ومسجد وكافيتريا ويتوسطها نافورة وعدد من أحواض الزهور، إضافة إلى نادي ترفيهي بمسطحات خضراء وملاعب لممارسة النشاط والزيارات المدرسية ومعسكرات وأماكن إقامة للنزلاء، مشيراً إلى أنه جرى فرش وتأثيث القرية بمستوى (3 نجوم).

ولفت مدير عام السياحة بمحافظة سوهاج، إلى أنه سيتم عمل مزاد فور انتهاء اللجان المختصة بوضع القيمة التقديرية والمواصفات الفنية من أعمالها .

يذكر أنه تم إنشاء قرية الكوثر السياحية عام 1993 في عهد محافظ سوهاج الأسبق، اللواء محمد حسن طنطاوي، من حساب الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وحساب نشاط السياحة لتكون واجهة حضارية لمحافظة سوهاج، علي طريق "سوهاج – البحر الأحمر" الجديد، وتقع قريه الكوثر علي ربوة عالية تطل من خلالها علي مدينتي أخميم وحي الكوثر ونهر النيل .

فيديو قد يعجبك: