إعلان

صور.. محافظ أسوان يدشن جدارية طلاب التربية النوعية على سور "درة النيل"

09:51 م الأربعاء 22 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

دشن اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، لوحة جدارية على السور الغربي لحديقة درة النيل المواجهة لديوان عام المحافظة والمطلة على الكورنيش القديم.

جاء ذلك بحضور اللواء سعيد حجازي نائب المحافظ والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان.

وصمم الجدارية ونفذها 21 طالبًا وطالبة بالفرقة الرابعة لقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بإشراف الدكتور راضي عبد المجيد عميد الكلية والدكتورة رانيا رضا أستاذ مساعد بالقسم ضمن مقرر مادة "مشروع التخرج 2019" تحت عنوان "البيت النوبي" وذلك إهداءً من الطلاب للمحافظة من أجل دعم الحركة السياحية باعتبارها عاصمة الشباب الأفريقى والبوابة الجنوبية لمصر.

وحرص اللواء أحمد إبراهيم على تكريم فريق العمل المشارك بتسليمهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ودرع المحافظة نظير ما قدموه من جهود في تصميم وتجميل هذه الجدارية باستخدام خامات الطبيعة لتزين شارع كورنيش النيل الرئيسي، بجانب إهداء رئيس الجامعة وعميد الكلية وأستاذ مساعد قسم التربية الفنية شهادات تقدير ودرع المحافظة أيضًا.

وأكد محافظ أسوان على أن هذه الأعمال تعتبر مثالاً يحتذى به للمشاركة المجتمعية الجادة والمبادرات الفعالة والتي تعكس حرص ووعى الشباب لتسخير ما لديهم من طاقات وقدرات لخدمة مجتمعهم.

من جانبها أكدت الدكتورة رانيا رضا أن هذا العمل الفني يهدف إلى تنشيط الحركة السياحية بالمحافظة من خلال إبراز ورسم وتصوير للتراث الأصيل وعرض البيئة الأسوانية في صورة تعبيرية جمالية على كورنيش النيل.

فيديو قد يعجبك: