إعلان

"تعليم جنوب سيناء": توفير التابلت لطلاب المنازل بـ"الأول الثانوى" على سبيل العهدة

06:33 م الخميس 18 أبريل 2019

مديرية التعليم

جنوب سيناء – أية السيد

قال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الخميس، إن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أصدر خطابًا موجهًا إلى مديرية التعليم بشأن الإجراءات الخاصة بالاختبارات الإلكترونية للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/2019 وذلك في ضوء توجيهات وتعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

وأكد أن الخطاب نص على عدم تسكين طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية "المنازل"على المدارس المحددة كمقار تقدير حتى يتسنى إجراء التقدير عقب انتهاء الفترة الصباحية بذات المدارس وتسكينهم بمدارس حكومية أخرى مزودة بالبنية التكنولوجية اللازمة.

وتابع، أن الخطاب طالب المديريات التعليمية بتوفير أجهزة التابلت لطلاب المنازل وتوزيعها على الطلاب أثناء بدء الاختبار يوميًا وجمعها عقب انتهاء الاختبار، وذلك على سبيل العهدة واتخاذ التدابير اللازمة لذلك.

كما شدد على ضرورة التنبيه على مديري الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزية المدارس الحكومية بالبنية التكنولوجية المطلوبة لأداء الاختبار الإلكتروني لتمكين الطلاب من أداء الاختبارات إلكترونيا، وكذلك التأكيد على جميع الطلاب من التأكد من جاهزية أجهزة التابلت الخاصة بهم وإزالة العقبات التي تحول دون ذلك، حيث أن جاهزية التابلت تقع على مسئولية الطالب، موضحًا أن تقدير المواد الدراسية للاختبارات سيبدأ يوم 22 مايو المقبل.

فيديو قد يعجبك: