إعلان

محافظ القليوبية يتفقد أعمال المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها

06:14 م الثلاثاء 26 مارس 2019

محافظ القليوبية يتفقد أعمال المنطقة الاستثمارية ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:
تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، أعمال انشاءات المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها، للوقوف علي نسب التنفيذ ومباشرة الأعمال، وحل أي مشكلات تعوق التنفيذ والاستلام في المواعيد المحددة.
رافق المحافظ خلال الجولة حمدي سلامة رئيس مدينة بنها، وهانم البيطار مدير عام الشئون الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، وعدد من المهندسين القائمين على تنفيذ المشروع.
واستعرض مهندس المشروع، نسب الإنجاز موضحا أنه جرى إنجاز نسبة 100% من الهيكل الخرساني للمركز الحضري للمرأة، وإنجاز 80% من إجمالي التشطيبات لتصبح نسبة الإنجاز المبني ككل 85%، وبالنسبة لمركز ريادة الأعمال، جرى إنجاز 100% من الهيكل الخرساني، وإنجاز 70% من أعمال التشطيبات ليصبح إجمالي الإنجاز للمبني ككل 70%.
وأضاف مدير المشروع خلال عرضه، أنه جرى إنجاز 70% من مبني خدمات المستثمرين، و85% من المسجد، وتنفيذ نسبة 60% من مركز خدمات العاملين، ونسبة 95% من أعمال نقطة الإسعاف، ونسبة 60% من غرفة الكهرباء الرئيسية، وتنفيذ نسبة 85 % من منطقة المرافق العامة.
ومن جانبه صرح محافظ القليوبية أن المنطقة الاستثمارية تقع على مساحة 48 فدان على الطريق الدائري الإقليمي الجديد، وسوف تخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمستثمرين، وسيتم طرحها للمستثمرين المصريين والأولوية ستكون للشباب، ومن المنتظر تخصيص 70% من المنطقة الجديدة لصالح الشباب لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و30% لكبار المستثمرين لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال لإقامة منطقة استثمارية تتمتع بالرواج والحيوية والتميز.
وأضاف المحافظ أنه جري إنشاء مطلع ومنزل للمنطقة الاستثمارية من على الطريق الجديد (شبرا – بنها الحر)، وذلك لتسهيل الدخول والخروج وتعظيم قيمة المنطقة استثماريا واقتصاديا.
يشار إلى أن المنطقة تشتمل علي 3 قطاعات، يضم القطاع الأول المنطقة الصناعية والتي تتكون من 147 وحدة صناعية بإجمالي 44640 متر، بالإضافة إلى 6 ثلاجات مركزية، والقطاع الثاني يتمثل في المنطقة التجارية والتي تشتمل على 9 مبان إدارية، ومركز لخدمة المستثمرين مكون من ثلاثة أدوار بمساحة 3000 متر، والمركز الحضري للمرأة والمكون من دورين بمساحة 125 متر، ومركز ريادة الأعمال والمكون من دور واحد فقط بمساحة 305 متر ومسجد على مساحة 200 متر ومبنى لخدمات العاملين، وملعب نجيل صناعي ومبنى للدفاع المدني ونقطة للإسعاف ومنطقة مرافق عامة بمساحة 4800 متر.
وجري تنفيذ نسبة 40% من الأعمال الصناعية و30% من الطرق، و10% من المرافق العامة، و14% من الخدمات وإجمالي الأعمال العام بلغت 75%، حيث بدأ المشروع في 15 مارس 2018، وسيتم الانتهاء من المنطقة بالكامل حسب الجدول الزمني في 30 مايو 2019.

فيديو قد يعجبك: