إعلان

بمنحة صينية.. إنشاء مبنى لعلاج الحروق في مستشفيات جامعة أسوان (صور)

08:58 م الخميس 28 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

عقد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، اليوم الخميس، اجتماعا مع وفد من الرابطة الصينية للحروق تمهيدًا لإنشاء مبنى متكامل لعلاج الحروق في مستشفيات الجامعة بمنحة من الحكومة الصينية.

حضر الاجتماع، البروفيسور جون وجو رئيس الرابطة الصينية للحروق والبروفيسور نعيم مؤمن رئيس الرابطة الدولية للحروق والمشرف على منظمة علاج الحروق البريطانية وهو من أصل مصري، والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد قناوي رئيس قسم التجميل والإصلاح والحروق بكلية طب أسوان، وحسين عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لمستشفيات أسوان الجامعية.

وقال الدكتور أحمد غلاب، إن الاجتماع تضمن تحديد الإجراءات اللازمة لإنشاء وحدة متعددة الطوابق وتطوير قسم التجميل والحروق بجامعة أسوان بمنحة من الحكومة الصينية، وتضم الوحدة إنشاء وتجهيز مبنى متكامل يشمل عيادات متخصصة ورعاية خاصة بالإصابات الكبرى والحروق وقسم داخلي وغرف عمليات وقاعات بحثية وتدريبية متطورة وغرف ملحقة خدمية.

وأضاف الدكتور أحمد قناوي، أن المشروع يهدف إلى تطوير الخدمة التخصصية لإصابات الحروق بأنواعها في أسوان ومحافظات جنوب الصعيد بشكل عام، علاوة على توفير أفضل الوسائل الجراحية والتقنية في تخصص التجميل والإصلاح بمعايير دولية، وزيادة التبادل العلمي ونقل الخبرات بين الجانبين من أجل تحقيق أكبر استفادة علمية ممكنة.

فيديو قد يعجبك: