إعلان

محافظ القليوبية يبحث تطوير عدد من الطرق بتكلفة 90 مليون جنيه بشبرا

02:01 م الأربعاء 27 فبراير 2019

الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

عقد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، اجتماعا بحضور جميع مديري ومسئولي شركات البترول بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة ومديري الشبكات الأرضية والطرق والكباري والري والمرور.

ناقش الاجتماع التنسيق والتعاون المشترك كجانب من المشاركة المجتمعية لتطوير منطقة مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة، وشارع مؤسسة الزكاة.

وأوضح المحافظ أن التطوير سيبدء من كوبري مسطرد حتى مدخل مدينة بالخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول، بالإضافة إلى استغلال بعض المساحات لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة بشكل لائق وخلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيجري إزالة العشوائيات التي توجد بها، مما يوفر الأمن من خلال تواجد قوات من الشرطة، وتعهدت شركات البترول بتولى هذا المشروع كاملا.

يشار إلى أنه جرى الانتهاء من التصور الهندسي للمنطقة بالكامل بتكلفة 90 مليون جنيه، والذي سينقل المنطقة نقلة حضارية، حيث روعي فيه تطوير الطريق الرئيسي من نزلة الخصوص وحتى نهاية مسطرد وإنشاء حرم آمن للترعة لإنشاء أماكن انتظار ومواقف قانونية وإنشاء سور حضاري على ترعة الإسماعلية وتطوير مطالع ومنازل الطريق الدائري، فضلا عن مراعاة الشكل الجمالي والحضاري والاهتمام بالإنارة لتحقيق السيولة المرورية ومنع انتشار العشوائيات التي تتسبب في عرقله حركة السيارات وتشويه المظهر العام للشوارع.

فيديو قد يعجبك: