• وزير التعليم العالي: تكليفات رئاسية بالإنفاق على البحث العلمي في "البحار" (صور)

    01:54 م الثلاثاء 12 فبراير 2019

    الإسكندرية – محمد عامر:
    قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الدولة تعمل جاهدة على الحفاظ على البيئة والثروة السمكية من خلال إزالة التعديات على المصارف والبحيرات ومنها بحيرة مريوط.

    جاء ذلك خلال كلمته على هامش فعاليات المؤتمر الدولي بعنوان "من الساحل إلى المحيط.. الأولويات والاستثمارات" المقام في مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، على هامش احتفالية المعهد القومي لعلوم البحار والمصائد بمرور 100 عام على إنشائه.

    ولفت وزير التعليم العالي، إلى أن المخلفات البيئة الناتجة عن الصرف الصناعي تسببت في تلوث البيئة البحرية، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بتوجيه الانفاق على البحث العلمي في مجال البحار والمصائد.
    وأوضح "عبد الغفار"، أن البحار والمحيطات تعد من أهم مكونات الكرة الأرضية، وإدارتها بشكل جيد أمر ضروري لبقاء البشرية، منتقدًا الاستهلاك الكبير للأرصدة السمكية في العالم.
    وأضاف وزير التعليم العالي أن حدود مصر البحرية على البحرين المتوسط والأحمر هي منحة إلهية يجب العمل على الحفاظ عليها وتنميتها اقتصاديا.
    وعن المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، قال الوزير أنه من أولى المعاهد المتخصصة في مجاله داخل مصر والوطن العربي، مشيدًا بجهوده في تأهيل وتدريب الكوادر العلمية المصرية والعربية وإصدار العديد من البحوث والاتفاقيات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

    إعلان

    إعلان

    إعلان