الطبيب الشرعي يصل محاكمة "راجح" المتهم بقتل محمود البنا "ضحية الشهامة"

11:10 ص الأحد 27 أكتوبر 2019
الطبيب الشرعي يصل محاكمة "راجح" المتهم بقتل محمود البنا "ضحية الشهامة"

محاكمة راجح

المنوفية- محمد الملاح:

شهدت محاكمة المتهم محمد أشرف راجح، و 3 متهمين آخرين بقتل الطالب محمود البنا "ضحية الشهامة، وصول الطبيب الشرعي إلى محكمة شبين الكوم، وذلك بناء على طلب تقدم به دفاع المتهمين إلى هيئة المحكمة الأحد الماضي.

ونشرت نقابة المحامين بالمنوفية، اليوم الأحد، بيانًا حول القضية، تزامنًا مع نظر ثاني جلسات المحاكمة.

وقال البيان، إنه تبين من مراجعة كافة المستندات الخاصة بالمتهم محمد أشرف راجح لدى كافة الجهات الحكومية والخاصة، أن المتهم من مواليد 11 نوفمبر 2001، وبالتالي فإن المتهم لايزال حدثًا، تجري محاكمته أمام محكمة الطفل طبقًا للمواثيق والمعاهدات الدولية التي تعرف الطفل أنه من لم يبلغ 18 عاما ميلادية، وبناءً عليه فإن الحد الأقصى للعقوبة 15 عامًا، طبقًا للقوانين، وأنه لاصحة لما أشيع حول وجود أخ توأم للمتهم المذكور.

وكانت وحدة مباحث مركز شرطة تلا بمحافظة المنوفية، ألقت القبض على محمد أشرف راجح، ومصطفى محمد مصطفى الميهى، وشهرته "حماصه"، 17 سنة، طالب، وإسلام رمضان عواد، وإسلام إسماعيل عبد الحكيم البخ، 17 سنة "طالب" لاتهامهم بقتل الطالب محمود البنا.
وأوضحت التحريات أن محمد راجح الطالب بالفرقة الأولى بالجامعة، اعتدى على المجني عليه محمود البنا بمطواة، فيما أصيب المتوفي بـ 3 طعنات أدت إلى وفاته.
وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم محمد راجح و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم استاء بسبب كتابات خطها المجني عليه، على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، بسبب تصرفات الأول تجاه إحدى الفتيات.

اقرأ أيضًا..

نقابة المحامين بالمنوفية: "راجح" المتهم بقتل محمود البنا "حدث" وأقصى عقوبة 15 عامًا

يصل المحكمة لحضور محاكمة "راجح"

محافظ المنوفية يتفقد محيط محكمة شبين الكوم بالتزامن مع محاكمة "راجح" (صورة)

إعلان

إعلان