إعلان

بالصور.. محافظ سوهاج يتفقد إحدى القرى الأكثر فقرًا

07:08 م الثلاثاء 15 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، خلال جولة ميدانية قرية سعد الله التابعة لمركز سوهاج يرافقه اللواء يسري خضر، السكرتير العام للمحافظة، ومحمد عبدالسلام، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، في إطار متابعته لأعمال لجان مسح 62 قرية الأكثر فقرًا بالمحافظة، والمدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

التقى "الأنصاري" المواطنين من أهالي القرية واستمع إلى مطالبهم، والتي كان من أهمها طلبات تتعلق برفع كفاءة المنازل، وتطوير قطاعات الصحة، والتعليم، وإنشاء مركز شباب وتوفير خدمة الصرف الصحي للقرية، وتفقد عددًا من منازل القرية التي تحتاج إلى إعادة تأهيل، كما تفقد أيضًا أحد مساجد القرية والذي سيتم إحلاله وتجديده .

وأكد المحافظ أن الجولة وأعمال المسح للقرى تتم بمشاركة ممثلين عن الوحدات المحلية ومديريات الخدمات تهدف إلى الوقوف على الحالة الاجتماعية للأهالي ومعرفة متطلباتهم على أرض الواقع.

وأشار "الأنصاري" إلى أنه سيعقد ورشة عمل تضم جميع الأجهزة المعنية وممثلي المجتمع المدني ورجال الأعمال والمستثمرين خلال الأيام القليلة المقبلة للمشاركة في المبادرة، فور الانتهاء من أعمال المسح بجميع القرى، لافتًا إلى أن أعمال المسح بالقرى بدأت يوم 6 من شهر يناير الجاري، وتستمر لمدة 15 يومًا.

 

فيديو قد يعجبك: