إعلان

الطفلة "صديقة القروش".. قصة "فيروز" أصغر مرشدة غوص في الغردقة

04:06 م الثلاثاء 15 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحر الأحمر - عبدالرحمن القرشي:

من أجل هوايتها قررت أن تكسر التابوهات لتثبت للجميع أن المرأة المصرية قادرة على تحقيق أهدافها والتفوق على الرجال أيضا، "فيروز سيد عدلي"، 18 عاما، من مدينة الغردقة ومرشدة غوص معتمدة، رغم اقتصار المهنة عل الرجال لخطورتها.

تقول "فيروز" إن بداية عشقها للغوص كانت مع أحد أصدقاء والدها والذي بدأ تعليمها السباحة وهي في السابعة من عمرها بتشجيع من والدها، ولما تمكن حب الغطس منها في المرحلة الإعدادية قررت أن تحصل على دورات في السباحة البحرية العميقة، مشيرة إلى أنها أحرزت تفوقا كبيرا على كل من كان معها من الذكور في هذه الدورات.

وأشارت "فيروز" أنها بالمرحلة الثانوية قررت أن تكون أصغر مرشدة غطس في مصر، ولكنها واجهت انتقادات عديدة، إلا أنها تغلبت على تلك العقبات وحصلت على رخصة "dive master"، ثم قررت أن تضحي من أجل هوايتها فقد حصلت في الثانوية العامة على مجموع 95% ولكنها التحقت بكلية التربية بمدينة الغردقة لتكون قريبة من البحر الذي تعشقه.

وروت فيروز أخطر المواقف التي تعرضت لها تحت الماء، قائلة إنها كانت تغطس بمفردها ذات مرة وفوجئت بـ 3 قروش حولها، فشعرت حينها أن حياتها قد انتهت، وفجأة غيرت القروش مسارها وابتعدت عنها دون أن تؤذيها، مؤكدة أن القروش لا تؤذي إلا من يؤذيها أو يستفزها، وأنها بعد هذا الموقف اعتادت على الغوص جوراهم دون أدنى خوف وكأنهم أصدقاءها.

فيديو قد يعجبك: