• 20 صورة من حفل تخريج الدفعة الـ90 بالأكاديمية العربية في الإسكندرية

    10:54 م الجمعة 11 يناير 2019

    الإسكندرية – محمد عامر:

    احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الجمعة، بتخريج الدفعة الـ90 من طلاب كلية النقل البحري بقسمي الهندسة والملاحة البحرية، والبالغ عددهم 75 خريجًا من 3 دول هي "مصر، الكويت، اليمن"، في مقر الأكاديمية بأبي قير شرقي الإسكندرية.

    حضر الحفل كل من هشام عرفات، وزير النقل، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والمستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، وقناصل دول بريطانيا ولبنان وفلسطين.

    ووجه وزير النقل، كلمة الخريجين، قائلا:" العلاقة بينكم وبين أكاديميتكم لابد أن تبدأ من اليوم ويوم التخرج لا يعنى النهاية فهو بداية الحياة العملية".

    وأشار عرفات، إلى أن التعاون بين وزارة النقل وهيئة قناة السويس والأكاديمية العربية فيما يتعلق بتطوير قطاع النقل البحري، التي تواجه تحديات كبيرة لكونها مرتبطة بأوضاع اقتصادية دولية متغيرة جدًا.

    ودعا وزير النقل شركات القطاع الخاصة الوطنية للمساهمة في تطوير صناعة النقل البحري، لافتًا إلى ضرورة وجود شركات وطنية خاصة لإعادة الأسطول البحري المصري ووضع العلم المصري من خلال السفن تجاريه مصرية.

    وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، إن الأكاديمية العربية حققت قفزة في ترتيبها بين جامعات دول العالم لتحتل المرتبة 2455 بعد أن كانت في المرتبة 5584 عام 2011 طبقًا للتصنيف العالمي للجامعات WEBO METRIC والذي يضم أكثر من 25 ألف جامعة على مستوى العالم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان