إعلان

بالصور.. قداس تدشين كاتدرائية شهداء "مذبحة داعش" بالمنيا

10:27 ص الخميس 15 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

أقامت مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس بالمنيا، صباح اليوم الخميس، أول قداس للذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد 20 قبطيًا، ذُبحوا على يد تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا، منتصف عام 2015، داخل كنيسة شهداء الإيمان والوطن، في قرية العور، والتي أنشأها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ تخليدًا لذكراهم.

وترأس الأنبا بفنتيوس، مطران سمالوط، القداس الذي يتزامن مع في نفس يوم الاستشهاد، وقد سبقه نهضة روحية، عبارة عن أمسيات تقام فيها عظات وصلوات، وحضره أسر الشهداء والعشرات من أهالي القرية والقرى المجاورة الذين توافدوا على الكنيسة في الساعات الأولى من الصباح.

يذكر أن المجمع المقدس أقر في جلسته المنعقدة في يونيو الماضي اعتبار يوم "8 أمشير" من كل عام عيد شهداء العصر الحديث، وهو اليوم الذي تحتفي فيه الكنيسة أيضا بعيد دخول السيد المسيح الهيكل.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي، ذبح 20 من أقباط مركز سمالوط شمال محافظة المنيا، في منتصف فبراير من عام 2015، في ليبيا وتضم قائمة الشهداء كل من"؟ لوقا نجاتي ونيس، 24 عامًا، وملاك إبراهيم سنويت، 29 عامًا، ومينا فايز عزيز، 23 عامًا، وملاك فرج إبرام، 23 عامًا، وماجد سليمان شحاته، 40 عامًا، وعصام بدار سمير، 32 عامًا، وكيرلس شكري فوزي، 23 عامًا، وأبانوب عياد عطية، 22 عامًا، وميلاد صبحي مكين، 24 عامًا، وعزت بشرى نصيف، 27 سنة، وسامح صلاح فاروق، 25 سنة، ويوسف شكري يونان، 24 عامًا، وجرجس سمير مجلي، 26 عامًا، وبيشوي اسطفانيوس كامل، 24 سنة، وصموئيل إسطفانيوس كامل، 22 عامًا، وجابر منير عدلي، 29 عامًا، وتواضروس يوسف تواضروس، 34 عامًا ، وصموئيل ألهم ويلسن، 35 عامًا، وجرجس ميلاد سنويت، 22 سنة، وبيشوي عادل طلعت، 31 عامًا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان