إعلان

بالصور.. سيول متوسطة تضرب أودية جنوب سيناء

11:30 ص الخميس 06 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

أعنلت الإدارة العامة للموارد المائية بجنوب سيناء تعرض عدد من أودية المحافظة لسيول تتراوح ما بين الخفيفة والمتوسطة والضعيفة عقب تعرض المحافظة لحالة من الطقس السيئ خلال الفترة السابقة.

وقال المهندس عبدالله حامد مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، إنهالمحافظة تعرضت لسيل متوسط الشدة خارج من منطقة الرحبة ووادي النفوس عند وادي مكتب التابعين لمدينة سانت كاترين ليصب في وادي فيران.

كما تعرضت منطقة الكيلو 11 بمدينة أبورديس لسيل متوسط بالإضافة إلى تعرض مدينة رأس سدر لسيل ضعيف جدا خارج من وادي السيج ليصب في وادي وردان عند قرية أبوصويرة.

وأكد مدير عام إدارة الموارد المائية أنه ترأس حملة للمرور على جميع المناطق التي تعرضت للسيول لتقدير قيمة المياه التي جرى تخزينها والتأكد من عدم وجود أي أثار تدميرية للسيول وسيرها في المجرى النخصص لها لتأكد من نجاح منظومة الحماية التي تم تنفيذها بهذه المناطق التي حدث بها السيول.

على جانب آخر قال يوسف منسي مدير مركز العمليات وادارة الأزمات بديوان المحافظة، إنه جرى غلق طريق "فيران - كاترين" أمام حركة المرور كاجراء احترازي حرصا على حياة المواطنين، كما جرى الدفع بالمعدات لرفع جميع الإطماءات من على الطريق التي تركتها مياه السيول.

وأكد "يوسف" أن جميع الطرق بالمحافظة تعمل بشكل طبيعي وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المدن تحسبًا لحدوث أي طوارئ خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: