إعلان

بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج والمجلس القومي للإعاقة

11:47 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

وقّع الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة ويمثله الدكتور أشرف عيد مرعي، المشرف العام على المجلس .

وأوضح رئيس الجامعة أن البروتوكول يهدف إلى دعم وتعزيز قدرات الطلاب ذوي الإعاقة بالتعاون مع المجلس في عدد من المجالات، ومنها إقامة دورات تدريبية لهم لإتقان المهن المختلفة، والتسويق لمنتجاتهم وتنمية مهاراتهم الفنية، والاستعانة بالخبرات العلمية والإدارية بالجامعة وخاصة في مجال الاستشارات الفنية بدون مقابل.

إضافة إلى تطبيق كود الإتاحة الهندسي في مباني الجامعة القادمة والمستقبلية وإتاحتها لهم، وإقامة معارض مشتركة لعرض مشروعات التخرج والمنتجات والابتكارات التي يقدمها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في كل ما يدعم قضايا الإعاقات المختلفة.

وأوضح المشرف العام على المجلس أن البرتوكول ينص على المشاركة في المؤتمرات العلمية المختلفة لإثراء البحث العلمي في مجالات حقوق ذوي الإعاقة، وإقامة ندوات ومؤتمرات وورش عمل للتوعية بحقوق وفضائل الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب تزويد مكتبة المجلس بنسخ إلكترونية من البحوث الخاصة بحقوق ذوي الإعاقة.

أنشئ المجلس القومي لشئون الإعاقة عام 2012، من أجل تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ودمجهم في المجتمع وتأمين حياة كريمة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان