إعلان

شك في سلوكها.. الطب الشرعي يثبت تعذيب بواب لزوجته حتى الموت

03:06 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

تلقت نيابة دسوق في كفر الشيخ، تقرير الطب الشرعي حول وفاة ربة منزل على يد زوجها، حارس عقار بقرية الصافية التابعة لمركز دسوق، بتعذيبها حتى الموت مستخدمًا عصا وخرطوم أنبوبة بوتاجاز في التعدي عليها.

تبين من التقرير أن سبب وفاة المجني عليها "شيماء. م" إصاباتها الوضعية بالرأس والرضية بالصدر والظهر وخلفية الكتفين والطرفين العلويين والسفليين؛ ما أدى إلى نزيف تحت السحايا ونزيف على سطح المخ، ونزيف أسفل الإصابات وكسور بأضلاع الصدر وما صاحب ذلك من صدمة نزفية وعصبية غير مرتجعة.

كما تبين من التقرير أن إصابات المجني عليها بالرأس بما في ذلك الجبهة والأذن اليمنى والعنق والظهر والكتفين والطرفين العلويين والسلفيين بما في اليدين، وبالكشف الظاهري بتعرضها لجروح قطعية تنشأ عن نصل آلة حادة أيًا كانت، والإصابات الجرحية رضية تنشأ عن المصادمة بجسم أو أجسام راضة أيًا كانت، وإصابتها بباطن الشفاه السفلى على الناحية اليمنى رضية تنشأ عن المصادمة بجسم راض أيًا كان وهي على غرار الكتم بقبض اليد.

وأوضح تقرير الطب الشرعي وجود كدمات رضية تنشأ عن المصادمة المتكررة بجسم أو أجسام راضة أيًا كانت بعضها مستطيل الشكل المنوه عنها بصيوان الأذن اليسرى على غرار التعدي عليها باليد والمنوه عنه بأسفل الساقين والساعدين على غرار التقييد في الراجح، أما السحجات الاحتكاكية تنشأ عن الاحتكاك بجسم أو أجسام راضة "خشبة" السطح أيًا كانت وهي بسيطة ولا دخل لها في إحداث الوفاة.

وأشار التقرير إلى أن السحجات الظفرية تنشأ عن الضغط مع الجر بالظافر عن سطح الجلد بهذه الأماكن وهي بسيطة ولا دخل لها في إحداث الوفاة وهي تشير إلى التماسك والتشابك بالأيد.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر فبراير الماضي، عندما تلقى رئيس نقطة قرية محلة أبوعلي التابعة لمركز شرطة دسوق، بلاغًا من الدكتور أحمد أبواليزيد أبوالفضل، مفتش الصحة بقرية الصافية دائرة النقطة بأنه أثناء توقيعه الكشف الطبي على المتوفية المذكورة، لإصدار تصريح الدفن لها، اكتشف بها بعض الإصابات ويشتبه بوفاتها.

وتبين من توقيع الكشف الطبي الظاهري عليها، وجود جرح قطعي في جبهة الرأس طوله 3 سنتيمتر، وجرح قطعي بالأذن اليمنى مع نزيف داخلي من الأذن اليمنى وكدمة في الأذن اليسرى، وجرح قطعي بيد أصابع القدم اليسرى مع وجود كدمات بالساعد الأيمن والساعد الأيسر وسبب الوفاة نزيف داخلي بالمخ، نتيجة الارتطام بجسم صلب.

انتقل رجال مباحث مركز شرطة دسوق إلى منزل المجني عليها، عقب إشارة رئيس نقطة شرطة قرية محلة أبوعلي، بناء على بلاغ مفتش الصحة، فعثروا فى أعلى سطح المنزل على جوال بلاستيك وداخله وسادة، وبعض من قطع القماش، وملابس المتوفاة عليها آثار دماء، كما عثر داخل دورة المياه على ملأة سرير عليها آثار دماء.

وعندما أجرى رجال المباحث مناقشة الزوج "محمد م.أ.ا"، 43 سنة، بواب، أطلق رواية تعكس الحقيقة تتضمن سبب وفاتها سقوطها من أعلى سلم المنزل أثناء تنظيفه، ووفق عمل فريق البحث الجنائي، برئاسة اللواء محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، ومن خلال إجراء التحريات، وإعادة المعاينة لمسرح الجريمة، تبين كذب رواية الزوج.

وبمواجهة رجال الشرطة للزوج بعدة دلائل أخرى، ثبت تكذيب روايته، حتى أقر بارتكابه واقعة قتلها، عن طريق التعدي على زوجته المجني عليها بتعذيبها حتى الموت مستخدمًا عصا خشبية، وخرطوم إسطوانة غاز، لوجود خلافات زوجية بينهما وشكه في سلوكها وخيانتها له.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4875 لسنة 2018 إداري مركز شرطة دسوق، وتولت نيابة دسوق التحقيق، فيما زال المتهم محبوسًا على ذمة القضية.

فيديو قد يعجبك: