إعلان

ضبط موظفين حاولا الاستيلاء على 850 ألف جنيه من حساب عميل في بنك بالإسكندرية

01:52 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

ألقى ضباط مباحث الأموال العامة القبض على موظفين، حاولا الاستيلاء على 850 ألف جنيه من حساب عميل "متوفي" بأحد بنوك الإسكندرية، باستخدام الرقم القومي ودفتر الشيكات الخاص به وتزوير توقيعه، بالتواطؤ مع أحد موظفي البنك.

تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بلاغا من مدير أحد البنوك بمنطقة الكينج مريوط" يفيد قيام المدعو "ح.ح.أ" بانتحال اسم "ر.خ.ز"، متوفى، وفتح حساب بنكي بالفرع بالاسم المشار إليه بمبلغ 1500 جنيه.

أكدت تحريات قسم مكافحة جرائم الأموال العامة صحة الواقعة وضبط مرتكبيها وهم كل من المدعو"ح.ح.أ" 55 عاما، موظف، سبق إتهامه فى قضيتى " تبديد "، والمدعو"ح.ع.أ" 41 عاما، موظف، بالتواطؤ مع موظف بالبنك المشار إليه – جار تحديده.

وتبين من التحقيقات المتهمين بالاشتراك فيما بينهما فى محاولة الإستيلاء على مبلغ مالى من خلال إستخدام بطاقة رقم قومى خاصة بالشخص المتوفى المشار إليه بالتواطؤ مع أحد موظفى البنك - جارى تحديده- والذى قام بإنهاء إجراءات فتح الحساب دون التحقق من بيانات البطاقة المقدمة له.

وكشفت التحقيقات قيام المتهم الثانى بالإستيلاء على دفتر شيكات بنكية خاص بأحد الأشخاص - إبان فترة عمله طرفه- وتحرير 2 شيك بمبلغ 850 ألف جنيه، وتزييلهما بتوقيعه وتسليمه للأول لإيداعه بالحساب الخاص بالشخص المتوفى تمهيداً لسحب ذلك المبلغ بمعرفتهم والإستيلاء عليه، وإقتسامه فيما بينهم، إلا أن إدارة البنك رفضت الصرف، لعدم تطابق التوقيع المُزيل بهما مع التوقيع المتواجد بالبنك.

تحرر محضر بالواقعة، وإعترفا المتهمان في التحقيقات بإرتكاب الواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: