إعلان

السوايسة عن زيادة أسعار السكر والزيت: "الحكومة بتعوض عجز الموازنة من جيوبنا"

04:36 م الثلاثاء 31 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد

أعرب عدد من المواطنين في السويس عن غضبهم من قرار وزير التموين بزيادة أسعار سلع السكر والزيت بالمقررات التموينية، معتبرين أن الوزارة تتخذ خطوات فعلية لرفع الدعم بالكامل عن المنتفعين.

يقول عادل أبو عيطه أمين حزب الكرامة، أن الأعباء تكاثرت على المواطنين، وازداد عدد الفقراء بعد سلسلة القرارات التي لم تراعي محدودي الدخل، وكأن الحكومة تريد أن تعوض عجز الميزانية من جيوب وأجساد الفقراء .

وأضاف "أبو عيطه"، أنه كان الأولى بوزارة التموين أن تعجل بعملية تنقية البطاقات من المنتفعين الذين لا يستحقون الدعم، بدلا من رفع أسعار سلع لا يمكن ان يستغنى عنها اي بيت في مصر، فالاولى توجيه الدعم للفقراء والبسطاء .

أما طارق أبو عدس، موظف فيقول أن المواطن البسيط لا يتحمل اي ارتفاع جديد في الأسعار، وأصبح الغضب هو رد الفعل من تلك القرارات، التي تتجاهل ظروف المواطنين خاصة البسطاء والفقراء .

ويرى أبو عدس ان الحكومة كا عليها ان تبحث عن أية موارد مالية اخري لسد العجز في أسعار السلع، بدلا من رفعها فكان لابد ان تقوم الحكومة بالبحث عن مصدر اخر لتوفير المال، بدلا من زياده اسعار المقررات التموينية.
واعتبر ان الزيادة الأخيرة والتي تطبق من الغد تكشف غياب البرلمان، الذى من المفترض ان يشعر اعضاءه بالفقراء والبسطاء الذين انتخبوهم ليدافعوا عن حقوقهم، والتصدي لمثل تلك القرارات.

أما هناء محمود 52 سنه، ربه منزل فتقول ان الحكومة باتت تنظر للمواطنين كزبائن وليس مستهلكين، وبدلا من البحث عن أسباب ارتفاع أسعار السلع الأساسية ومعاقبة من فرط في تلك السلع، تجمع الزيادة من أموال وكان التموين بات جباية وليس دعما من الدولة للفقراء.

كما ان الحكومة تعوض ما انفقته على السيارات المصفحة لأعضاء البرلمان، وتساءلت اذا كان من رشحهم الشعب خائفين فلماذا لا يستقيلون من مناصبهم.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت اليوم عن زيادة في أسعار المقررات التموينية، تطبيق من الغد حيث سيتم طرح كيلو السكر بــ 8 جنيهات بدلا من 7 ، وعبوة الزيت 800 مللي جرام بـ 12 جنيها بدلا من 10 والمسلي النباتي 500 مللي جرام بــ 13 جنيهًا بدلا من 11.75 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان