القضاء الإداري تؤجل دعوى تجريد عبد العاطى من رتبة لواء

10:02 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016
القضاء الإداري تؤجل دعوى تجريد عبد العاطى من رتبة لواء

مجلس الدولة

كفرالشيخ - إسلام عمار:

قال أحمد عبد الرحيم عبده، وكيل نقابة المحامين بكفرالشيخ السابق، اليوم الثلاثاء، إن محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، قررت تأجيل الدعوى التى أقامها بتجريد اللواء الدكتور إبراهيم عبد العاطى السيد من رتبة لواء، إلى جلسة 26 ديسمبر المقبل.

وأكد أحمد عبدالرحيم في تصريحات صحفية أنه طالب في دعواه بحرمان عبدالعاطي من ارتداء الزي العسكري، وأي امتيازات نالها خلال منحه الرتبة.

وكان وكيل نقابة المحامين الفرعية السابق بكفرالشيخ، تقدم بالدعوى رقم 35801 لسنة 68 قضائية، بتاريخ 2 / 3 / 2014، ضد رئيس الجمهورية، ووزير الدفاع، ورئيس الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة، واللواء الدكتور إبراهيم عبد العاطي السيد بصفته رئيس الفريق الطبي المخترع لجهاز علاج فيروس سي الكبدي ومرض الإيدز، بصفتهم، وموضوعها الطعن على قرار صادر بمنح رتبة لواء بالقوات المسلحة لمواطن مدني مصري.

وكشفت تفاصيل دعوى وكيل نقابة المحامين بكفر الشيخ السابق، أن اللواء الدكتور إبراهيم عبد العاطي السيد، غير جدير بارتداء الزي العسكري، لعدة أسباب أولهم أن المذكور حُرر ضده محضر ثبوت حالة بتاريخ 2 يونيو 2007، من مأمور ضبط قضائي، بضبط تقارير معملية ممهورة باسم الطبيب المعالج أ. د إبراهيم عبد العاطي، بما يفيد انتحاله صفة طبيب، بالإضافة إلى ضبط إعلانات توحي بممارسة الطب داخل شقة المذكور الكائنة ببرج 4 أبراج المهندسين بالمعادي.

وجاء بالدعوى المقدمة أنه صدر ضد عبدالعاطي حكم بالحبس في الجنحة رقم 30238 لسنة 2007 جنح قسم البساتين، والمستأنفة تحت رقم 22078 لسنة 2009 جنح مستأنف البساتين، والتي قضي فيها نهائيًا، بقبول الأستئناف شكلاً وتعديل الحكم المستأنف والاكتفاء بحبس المتهم شهر، بعد أن أسندت له النيابة العامة أنه في 24 يونيو 2007 مزاولة مهنة الطب دون أن يكون مقيدًا بسجل وجداول الأطباء البشريين.

بالإضافة إلى صدور حكم ضد عبدالعاطي بالحبس 3 أشهر في الجنحة رقم 610 لسنة 1991 جنح كرموز بالإسكندرية، والمستأنفة تحت رقم 5986 لسنة 1992 جنح مستأنف كرموز عن جريمة إصدار شيك بدون رصيد - وفقا للدعوى.

وذكر أحمد عبدالرحيم في الدعوى القضائية أن المذكور حاصل على دبلوم المعهد الفني الصحي، وكان يعمل فني معامل بقسم الفسيولوجيا بكلية الطب بجامعة الإسكندرية، تحت إشراف الدكتور حسني أمين الخناجر، رئيس قسم الفسيولوجيا منذ عام 1965 - وفقًا للدعوى وامتلك شركة لتصنيع الأدوية تسمي ''فارما يتو''، مُقيدة برقم 38196 برأس مال مرخص للشركة مليوني ونصف جنيه، فيما كان رأس مال المصدر 250 ألف جنيه، ومدة الشركة 25 سنة من تاريخ اكتسابها الشخصية الاعتبارية - بحسب البلاغ.

وأشارت الدعوى إلى أن:"منح رتبة اللواء إلى إبراهيم عبد العاطي السيد، ولو كانت شرفية لا مبرر لها على الإطلاق بالقول أنه صاحب فكرة اختراع الجهاز العلاجي المنوه عنه بصدر هذا الطعن، ولا يبررها القول أنه سبق منح العديد من المواطنين المدنيين بمصر هذه الرتبة الشرفية، لما قدموه من خدمات جليلة للقوات المسلحة، وكان يكفي أن يقال أن الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة تتبنى فكرة مواطن مصري في اختراع جهاز لعلاج مرض ما دون منحه حق ارتداء البدلة العسكرية التي هي عنوان فخر واعتزاز المواطن المصري في القطر بأسره".

 

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 162486

    عدد المصابين

  • 127001

    عدد المتعافين

  • 9012

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 99730175

    عدد المصابين

  • 71709749

    عدد المتعافين

  • 2137855

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي