إعلان

اليابان: العثور على بقايا يُعتقد أنها تعود لضحايا المروحية المفقودة

01:15 م الجمعة 14 أبريل 2023

اليابان

أ ش أ

قالت مصادر مطلعة بالحكومة اليابانية ، اليوم الجمعة ، إن أطقم البحث عن مروحية تابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية فُقدت على متنها 10 أفراد قبالة محافظة أوكيناوا الجنوبية الأسبوع الماضي عثرت على عدة جثث يُعتقد أنها تعود لمن كانوا على متن المروحية.

وتأتي الاكتشافات الأخيرة بعد أن عثر الباحثون ليلة الأمس على ما يبدو أنه جثة وجزء كبير من المروحية UH-60JA التي اختفت من على الرادار بعد وقت قصير من إقلاعها من قاعدة عسكرية في جزيرة مياكو في 6 أبريل الجاري في الساعة 3:46 مساءً.. حسبما أفادت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.

وكان من بين الذين كانوا على متن المروحية اللفتنانت جنرال يويتشي ساكاموتو، البالغ من العمر 55 عامًا وكان قائد الفرقة الثامنة التابعة لقوة الدفاع الذاتي البرية ومقرها محافظة كوماموتو.

وجاءت هذه الاكتشافات على الجانب الشمالي من جزيرة إيرابو، وهي جزيرة متصلة بجسر تابعة لجزيرة مياكو، في منطقة يبلغ عمق البحر فيها حوالي 100 متر.

ووفقًا للمصادر الحكومية التي تحدث بدون ذكر هويتها، أظهرت كاميرا بدون طيار تعمل تحت الماء أضرارًا بالغة في جزء كبير من المروحية بعد أن قامت بتحديد موقعها. فيما تم العثور على حطام آخر على شواطئ جزيرة إيرابو.

وتقوم قوات الدفاع الذاتى وخفر السواحل الياباني بالبحث على مدار الساعة ونشر الطائرات وسفن الدوريات. كما قام أفراد من قوات الدفاع الذاتي بعمليات تفتيش برية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: