إعلان

محكمة لاهور العليا تأمر بوقف عملية القبض على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان

01:39 م الأربعاء 15 مارس 2023

عمران خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أمرت محكمة لاهور العليا بوقف عملية القبض على رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان حتى العاشرة صباح الغد بالتوقيت المحلي، وفقا لرويترز.

واشتبك أنصار رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان بشكل متكرر مع الشرطة أثناء اختبائه في مقر إقامته في لاهور ، الأربعاء ، في تحدٍ لمحاولات اعتقاله.

شنت الشرطة والقوات شبه العسكرية معارك ضارية مع أنصار حزب خان باكستان تحريك إنصاف (PTI) بالقرب من منزله في حديقة زمان طوال الليل، وأطلقوا وابلًا من الغاز المسيل للدموع ومراوغة الحجارة التي ألقاها الغوغاء الغاضبون.

وقال المتحدث باسم شرطة لاهور سيد مباشر إن أكثر من 35 شرطيا أصيبوا منذ بدء العملية.

وبث خان شريط فيديو قبل الفجر بقليل ، وهو جالس أمام علم باكستان و PTI على مكتب مزين بعبوات الغاز المسيل للدموع.

قال: "إنهم يأتون مرة أخرى".

"سوف يطلقون الغاز المسيل للدموع على شعبنا ويفعلون أشياء أخرى مماثلة ، لكن يجب أن يعلموا أنه ليس لديهم أي مبرر للقيام بذلك."

في صباح الأربعاء، حاصر المئات من أنصار حركة الإنصاف والسلام منزل خان في الحي الراقي، ومنعوا محاولة أخرى على الأقل من قبل الشرطة لاقتحام المنشأة.

يُظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي وزعته على نطاق واسع حسابات PTI الرسمية ، العديد من المؤيدين الملطخين بالدماء وآخرين يقاتلون من أجل مواجهة الغاز المسيل للدموع.

ونظمت مجموعات من أنصار الحركة مسيرة أيضا في مدينة كراتشي وبيشاور الساحلية الجنوبية في الشمال الغربي ، وأغلقت الطرق بإشعال النيران.

هذه هي المرة الثانية في الأسابيع الأخيرة التي يتم فيها إرسال الشرطة من العاصمة إسلام أباد إلى منزل خان في مدينة لاهور الشرقية لإصدار مذكرة توقيف بعد أن تخطى عدة مواعيد للمحاكمة تتعلق بقضية فساد لأسباب أمنية.

وقال سيد شاهزاد نديم بخاري ، نائب المفتش العام لشرطة إسلام أباد ، للصحفيين خارج منزل خان يوم الثلاثاء: نحن هنا أساسًا لتنفيذ أوامر الاعتقال والقبض عليه.

وقال رئيس شرطة البنجاب عثمان أنور لـ Geo TV يوم الأربعاء إنه يتعين عليهم الامتثال لأمر المحكمة بأي ثمن.

وتم استدعاء خان ، 70 عامًا ، إلى المحكمة للرد على مزاعم بأنه لم يعلن عن الهدايا التي تلقاها خلال فترة توليه رئاسة الوزراء ، أو أي عائدات من بيعها.

وقالت الشرطة إن المحاولة الأولى التي قام بها الضباط للقبض على نجم الكريكيت السابق أحبطت لأنه كان “مترددا في تسليم نفسه” ، دون الخوض في التفاصيل.

ويمارس خان ضغوطا على الحكومة الائتلافية التي حلت مكانه ، بقيادة رئيس الوزراء شهباز شريف ، بمظاهرات شعبية وخطب يومية.

فيديو قد يعجبك: