إعلان

كوريا الجنوبية تعرب عن تطلعها لنجاح استضافة مصر لمؤتمر المناخ

04:32 م الجمعة 22 يوليو 2022

كوريا الجنوبية

سول- (أ ش أ)

أكدت كوريا الجنوبية تطلعها إلى نجاح استضافة مصر لمؤتمر "COP27" في شرم الشيخ خلال العام الجاري، مع القيادة التي أظهرتها لأجندة تغير المناخ.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" أن ذلك جاء خلال كلمة لمدير أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الكورية كيم جانغ هيون، خلال احتفال السفارة المصرية في سول بذكرى 23 يوليو 1952، والتي حضرها نيابة عن الحكومة الكورية، وذلك بمشاركة رؤساء البعثات العربية والأجنبية المعتمدة في البلاد وأفراد الجالية المصرية.

وقال السفير المصري لدى سول خالد عبدالرحمن، إن العلاقات بين القاهرة وسول شهدت طفرة خلال السنوات الماضية، مؤكدا أنها ستستمر في ذلك نظرًا لحرص العاصمتين على العمل معًا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية لتعزيز المنفعة والتعاون المتبادلين.

وأشار السفير خالد، إلى أن مدينة شرم الشيخ المصرية ستستضيف مؤتمر الأطراف 27 في نوفمبر القادم، وهي فرصة يجب أن تنتهزها مصر لتعزيز الوعي الدولي بقضايا المناخ، وبالتالي فهي تتطلع إلى المشاركة النشطة من جميع الدول الأعضاء والشركاء والأطراف المعنية بتغير المناخ وتعزيز التقنيات والصناعات الخضراء.

من جانبه، أعرب "كيم جانغ-هيون" عن خالص التهاني للشعب المصري بمناسبة ثورة 23 يوليو.

وأكد أن البلدين تبنيا الشراكة التعاونية الشاملة عندما قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة تاريخية إلى كوريا الجنوبية في عام 2016، وعندما زار الرئيس الكوري الجنوبي السابق مون جيه إن، مصر في يناير الماضي.

وأشار، إلى أنه تم تعزيز الشراكة التعاونية الشاملة، بالإضافة إلى التعاون في التجارة والاستثمار في مختلف المجالات الموجهة نحو المستقبل، والتي تساهم في تحسين نوعية حياة الناس.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على التعاون في المجالات الجديدة التي تتطلب ثقة قوية بين البلدين، مثل الصناعة الدفاعية، كما تعهد البلدان بإجراء بحث مشترك حول الشراكة التجارية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: