إعلان

باكستان: إصابة عنصر أمني بهجوم استهدف سفيرنا في كابول

05:04 م الجمعة 02 ديسمبر 2022

باكستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أصيب حارس أمن برصاص أطلق على سفارة باكستان في العاصمة الأفغانية كابول، اليوم الجمعة، فيما وصفه رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بـأنه محاولة لاغتيال رئيس البعثة.

وكتب شريف عبر "تويتر" "أطالب بإجراء تحقيق فوري واتخاذ إجراء ضد مرتكبي هذا العمل الشنيع".

وقالت الخارجية الباكستانية في بيان لها إن "مجمع السفارة الباكستانية في كابول تعرض لهجوم استهدف رئيس البعثة عبيد الرحمن نظاماني".

وأضاف البيان أن رئيس البعثة لم يصب بأذى، لكن حارس الأمن الباكستاني سيبوي إسرار محمد أصيب بجروح خطيرة في الهجوم "أثناء حماية رئيس البعثة".

وأعرب البيان عن إدانة حكومة باكستان الشديدة لـ"محاولة اغتيال رئيس البعثة والهجوم على مجمع السفارة في كابول" وطالب "الحكومة المؤقتة في أفغانستان بإجراء تحقيقات شاملة على الفور في هذا الهجوم، والقبض على الجناة، ومحاسبتهم، واتخاذ تدابير عاجلة لضمان سلامة وأمن الدبلوماسيين والمواطنين الباكستانيين في أفغانستان".

وقال مسؤول في السفارة لوكالة "فرانس برس" إن مهاجما منفردا "جاء وراء غطاء المنازل وبدأ بإطلاق النار"، وأضاف: "السفير وجميع الموظفين الآخرين بخير، لكننا لا نخرج من مبنى السفارة كإجراء احترازي".

وفي وقت سابق اليوم قتل مسلحان اثنان خلال هجوم في كابول استهدف مقر "الحزب الإسلامي" بزعامة السياسي المخضرم قلب الدين حكمتيار.

فيديو قد يعجبك: