إعلان

كييف: قصف روسي جديد لدونيتسك.. ولوجانسك تعلن إعادة 35 عسكريا من الأسر الأوكراني

02:00 م الخميس 10 نوفمبر 2022

قصف روسي

كييف - أ ش أ

أعلن مسئول عسكري أوكراني بإقليم "دونيتسك" وقوع قصف روسي جديد خلال الساعات الماضية في الإقليم، مع أنباء عن وجود ضحايا مدنيين، بينما كشف مسئول موال لموسكو بإقليم لوجانسك عن إعادة 35 عسكريا من الأسر الأوكراني.

فمن جانبه، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في إقليم "دونيتسك" بجنوب أوكرانيا بافلو كيريلينكو، في منشور عبر "تليجرام" نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية اليوم /الخميس/، أن القوات الروسية قصفت خلال الساعات الماضية أهدافًا مدنية في الإقليم، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من السكان المحليين.

وقال كيريلينكو إن "الروس أطلقوا في الساعات الأولى من صباح اليوم النار على أهداف مدنية في بلدتي فوهليدار وسوليدار..وفي اتجاه فولنوفاكي، قُتل شخص وتعرضت فوهليدار أيضًا لإطلاق نار مكثف".

وأضاف أن القوات الروسية شنت ضربات متفرقة على أفدييفكا مساء أمس أسفرت عن مقتل شخص واحد، كما تعرضت منطقة مارينكا لقصف مكثف، بينما لم ترد أية معلومات حول وقوع إصابات أو دمار.

وأشار كيريلينكو أيضًا إلى أن "باخموت" كانت الأكثر تضررًا في مدن دونيتسك؛ حيث تحدثت الأنباء عن مقتل مدني واصابة اثنين آخرين وتضررت أربعة منازل خاصة ومبنى إداري.

ودعا المسئول الأوكراني مرة أخرى جميع سكان المناطق التي تعرضت لقصف الروس إلى الإخلاء، مؤكدًا أن "العديد من مناطق "دونيتسك" تتعرض لنيران روسية مستمرة وتعاني من مشاكل في الكهرباء والحرارة وإمدادات المياه".

من ناحية أخرى، أعلن ليونيد باسيتشنيك القائم بأعمال رئيس لوجانسك -التي اعترفت بها موسكو من طرف واحد جمهورية مستقلة وأعلنت ضمها إلى الفيدرالية الروسية- إعادة 35 عسكريا إلى وطنهم بعد إطلاق سراحهم من الجانب الأوكراني.

وأفاد باسيتشنيك ـ حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم ـ بأنه على الرغم من سوء المعاملة التي تلقاها المحررون في الأسر الأوكراني وظروف الاعتقال الا أنهم لم ينكسروا، مشيرا إلى أنهم يخضعون حاليا إلى الفحص الطبي وإعادة التأهيل، مؤكدا مواصلة العمل لإعادة جميع الأسرى في أوكرانيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: