إعلان

المنظمة الدولية للهجرة ترحب بتعيين عثمان البلبيسي مديرا لمكتبها بالشرق الأوسط

01:47 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

منظمة الهجرة الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

رحبت المنظمة الدولية للهجرة اليوم، بتعيين المدير العام السيد أنطونيو فيتورينو للسيد عثمان البلبيسي مديرا لمكتبها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في القاهرة، مصر.

وقال المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، السيد أنطونيو فيتورينو، بأن "لدى السيد عثمان البلبيسي ثروة ممتازة من المعرفة والخبرة في القضايا المتعلقة بالهجرة. وأنا على ثقة تامة في أن السيد البلبيسي يملك مهارات في قيادته وتوجيهاته القوية وتأثيره في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا."

ويذكر بأن السيد عثمان البلبيسي كان قد عمل قبل هذا التعيين كمستشار إقليمي أول للمدير العام وكجزء من المكتب التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المقر الرئيسي للمنظمة الدولية للهجرة في جنيف. حيث بدأ البلبيسي عمله مع المنظمة الدولية للهجرة منذ عام 2003 وشغل سابقًا منصب رئيس البعثة في ليبيا ولبنان، ونفذ العديد من مهام القيادة العليا في جميع أنحاء المنطقة. تنقل السيد البلبيسي – والذي يحمل الجنسية الأردنية – في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتقلد عدة مهام قيادية خلال مسيرته المهنية التي استمرت عقدين مع المنظمة الدولية للهجرة. كما وشغل منصب منسق الطوارئ للأزمتين السورية والليبية.

ومنذ عام 2022، تولى مهام كمبعوث خاص للمنظمة في العراق.

وتعقيبا على تقلده المنصب الجديد، أوضح السيد عثمان البلبيسي، بأنه "من دواعي سروري أن أتولى اليوم مهامي كمديرا إقليميا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تاريخ طويل في الهجرة".

وأضاف البلبيسي، "أتطلع إلى العمل مع فريق المنظمة في المنطقة والبناء على ما تم إنجازه، إن أهم أولوياتي ستتمثل بتعزيز التنسيق والعمل مع الحكومات في المنطقة ومختلف الشراكات الإقليمية والدولية لتحسين بيانات الهجرة، ودعم تنفيذ الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة، والمساهمة في إنجازات التنمية المستدامة الأهداف من خلال استراتيجيات الهجرة المتطورة".

فيديو قد يعجبك: