إعلان

بسبب حرائق الغابات.. بايدن يصف ترامب بـ"حارق المناخ"

10:25 م الإثنين 14 سبتمبر 2020

جو بايدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

وجه المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، انتقادًا شديدًا للرئيس دونالد ترامب حيث وصفه بـ "حارق المناخ" في ظل استمرار اشتعال الحرائق المميتة في مساحات شاسعة من الأراضي بولايتي كاليفورنيا وأوريجون.

وقال بايدن في خطاب من مسقط رأسه في ولاية ديلاوير "إننا نحتاج إلى رئيس يحترم العلم ويعي أن أضرار التغير المناخي ظهرت بالفعل. وأنه ما لم نأخذ إجراء عاجلاً، فالأمر سيصبح أكثر كارثية قريبًا".

يذكر أن ترامب يزور كاليفورنيا حاليًا. وكان قد قلل من شأن دور التغير المناخي الناجم عن صنع الانسان وبصفة عامة شكك في كون الظاهرة حقيقية.

وتعهد بايدن ، الذي لم يستقبل أسئلة من الصحفيين ، بالانضمام إلى اتفاق باريس للمناخ في حال انتخابه في نوفمبر والتركيز على الاتجاه بالبلاد إلى المصادر المستدامة للطاقة وهي عملية ستؤدي إلى إيجاد وظائف جديدة.

يذكر أن مدن الساحل الغربي تشهد الآن سموات معبأة بالرماد مع تلوث الهواء بشكل مفزع ، وفي بعض الأوقات يسود الأفق لون برتقالي كئيب.

وركز ترامب على إدارة الغابات واتهم المسؤولين المنتخبين المحليين بالاهمال في تطهير الأراضي بالشكل الصحيح.

وينبه العلماء بأن هناك حاجة إلى المزيد من الجهود بعيدة الأثر للتعامل مع ظاهرة التغير المناخي على المدى الطويل لمنع حدوث المزيد من الحرائق المدمرة.


© dpa Deutsche Presse-Agentur GmbH. The entire content of this website is protected by copyright. No use of this content (including text, graphics, images, etc.) is permitted without express written consent from dpa. This applies in particular to any distribution, reproduction or public display of the content as well as to any storage, processing or modification. All rights are reserved.

Note:
All information presented on our website is researched and updated with the greatest care. Nevertheless, we assume no liability for the accuracy of this information. In no event shall dpa Deutsche Presse-Agentur GmbH be liable for damages - including profit loss - related to (the use of) information provided on t

فيديو قد يعجبك: