إعلان

باسيل: لبنان أوّل المطالبين بعودة سوريا للجامعة العربية

04:27 م الجمعة 11 يناير 2019

جبران باسيل

كتبت – إيمان محمود

أكد رئيس التيار الوطني الحرّ وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، جبران باسيل، أن بلاده كانت في طليعة المطالبين بعودة سوريا إلى عضويتها بجامعة الدول العربية، مضيفًا "لن نكون مجرد تابع لغيرنا نلحق به إلى سوريا عندما يقرر هو ذلك".

وقال باسيل –في تغريدة كتبها اليوم الجمعة عبر صفحته الرسمية- أن بيروت اعترضت من الأساس على تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية، مؤكدًا "حافظنا على أفضل العلاقات مع سوريا ومن الطبيعي أن نساعد اليوم على عودتها".

وأضاف "عندما كانت سوريا في لبنان واجهناها حتى خروجها وعندما أصبحت سوريا في أرضها أعلنا بالجرأة نفسها عن عزمنا على إقامة أفضل العلاقات معها فلا نستحي بذلك ولا يغير أي شيء من تاريخنا".

وتابع "علاقتنا مع سوريا هي لمصلحة لبنان بكل مكوناته، ولا يمكن أن تكون العلاقات مع سوريا موضع مزايدة داخلية يستخدمها طرف، ما يريد أن يحسّن علاقته الخاصة بسوريا فيزايد على حساب لبنان".

وأكد في سلسلة من التغريدات "لقد خنقتنا الحرب في سوريا وأقفلت الأسواق العربية في وجهنا فمن غير المقبول أن نخنق أنفسنا في زمن السلم... حريصون على وحدتنا الوطنية ولكننا نرفض أيضا أن نعرّض مصالحنا الوطنية للأذى ولن ننتظر قرارًا من الخارج".

 

فيديو قد يعجبك: