إعلان

"ترامب يستقيل".. الشعب الأمريكي يطالب بإسقاط الرئيس

07:09 م الجمعة 21 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:
"ترامب الطائش ينقلب ضد الجميع، ويغضب مثل الطفل إذا لم تنفذ أوامره"، هكذا غردت فينيسا باتلر، على موقع "تويتر"، بعدما تحول هاشتاج "ترامب يستقيل" إلى الأكثر تداولاً في الولايات المتحدة وكندا.

وأثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استياء الشعب الأمريكي مؤخرًا، بعد سلسلة من القرارات؛ آخرها سحب جيش بلاده من سوريا.

وانقلبت الأوضاع داخلياً ضد ترامب بعد استقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس، أمس الخميس، احتجاجًا على عدم تغيير رأي الرئيس حول الوضع في سوريا، ومسألة سحب القوات.

ووصفت صحيفة "فاينانشال تايمز" الأمريكية، استقالة ماتيس، بأنه بداية النهاية بالنسبة لدونالد ترامب، مؤكدة أن خبر خروج وزير الدفاع من منصبه أثار قلق كثيرين في الولايات المتحدة في الدوائر السياسية وبين المواطنين.

وغرد متصفحو موقع "تويتر"، منذ ساعات بهاشتاج "ترامب يستقيل - Trumpresign#"، احتجاجًا على سياسته في إدارة الولايات المتحدة، وتهديده المستمر بتعليق عمل الحكومة الأمريكية.

الممثل الأمريكي الشهير، مورجان فريمان، نشر عدة تغريدات على "تويتر"، بهاشتاج "ترامب يستقيل"، وكتب في إحداهم "متأكد تمامًا أن داعش لم يمض على وجوده وقت كبير. من الأفضل لك يا ترامب أن تتحدث لوزير الدفاع قبل أن تغرد حول كونك أكثر رئيس أمريكي سبب ضرر للتنظيم الإرهابي"، مضيفًا: "اعتذر لك، نسيت أن ماتيس استقال".

تغريدة ترامب

وأثار الرئيس الأمريكي غضب شعبه اليوم، بعدما غرد أن تعليق عمل الحكومة بيد الحزب الديمقراطي حالياً، وهو ما يتنافى مع ما قاله سابقًا في لقاء مع قادة من مجلس الشيوخ عندما أكد "افتخر بتعليق عمل الحكومة".

وعلق عضو مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة، تشاك شومر، بهاشتاج "ترامب يستقيل"، على تغريدة ترامب الماضي، قائلًا: "أنت من تتحكم في الموقف، وأنت أيضًا من أطلق في البداية فكرة تعليق الحكومة".

وغرد الرئيس اليوم أكثر من 16 تغريدة، بعدما انطلق هاشتاج "ترامب يستقيل". وكانت أغلبها عن الموضوعات التي أثارت استياء الشعب الأمريكي.

وكتب "الديمقراطيون أن يقللوا من مبدأ بناء الحائط، بعدما وصفوها فكر قديم. الحقيقة أنه لن يصلح شيء آخر أمام وقف الهجرة".

ودخل الرئيس الأمريكي في نقاشات حادة مع الحزب الديمقراطي الرافض بشكل قاطع بناء حائط يفصل الولايات المتحدة عن المكسيك، بعدما أكد أنه سيكلف أموال كبيرة دون فائدة كبيرة.

وعلق موزع الموسيقى الأمريكي الشهير، دونكان دانيلز، على "تويتر"، مستخدما هاشتاج "ترامب يستقيل"، على تغريدة الرئيس السابقة التي تخللها أخطاء نحوية: "استقل يا ترامب، وأذهب إلى المدرسة مرة أخرى".

اخطاء إملائية في تغريدة ترامب

فيما كتب نشطاء على حائط محطة مترو في ولاية سان فرانسيسكو "ترامب يستقيل"، بعدما رسمو صورته على المبنى، تضامنًا مع الهاشتاج المنتشر على "تويتر"، مؤخرًا.

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية ذكرت أن الحزب الديمقراطي يمكن أن يبدأ في الإجراءات القانونية لعزل رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، يناير المقبل، بعدما يسيطر على أغلبية الكونجرس، موضحةً أن عملية الإقالة ستمر بعدة مراحل "معقدة"، أبرزها الحاجة إلى موافقة 20 جمهوريًا.

وغرد مورجان فريمان مرة أخرى على "تويتر": "كل ما أريده في عيد الميلاد، استقالة دونالد ترامب".

دونالد ترامب (2)

فيديو قد يعجبك: