إعلان

رئيس الوفد السوري بمفاوضات جنيف: لن ندخل في حوار مباشر بشروط مسبقة

07:08 م الخميس 14 ديسمبر 2017

رئيس وفد الحكومة السورية بشار الجعفري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف/دمشق - (د ب أ):

كشف رئيس وفد الحكومة السورية، إلى مفاوضات جنيف بشار الجعفري عن إجراء محادثات مكثفة خلال الجولة الثامنة من الحوار من أجل الخروج بنتائج ايجابية.

وقال الجعفرى فى مؤتمر صحفى نقلته وكالة الانباء السورية "سانا" اليوم الخميس".. نظرا لقناعتنا بما يجري على أرض الواقع من حرب ارهابية، طرحنا الحديث عن الارهاب بشكل أساسي، لأن مكافحة الارهاب هي المدخل الأساسي لبحث باقي السلال".

وأضاف الجعفري: "رفضنا الدخول في حوار مباشر لأن بيان الرياض 2 لا يزال قائما، ولن ندخل في حوار مباشر بوجود شروط مسبقة".

واستطرد الجعفري أن مشغلي المجموعات المسلحة، هم أنفسهم مشغلي الطرف الآخر في جنيف، وقد دأبوا على إرسال الرسائل الدموية للتأثير على جلسات جنيف ومجرياتها.

وأضاف: تطرقنا في محادثاتنا اليوم مع ستافان دي ميستورا (المبعوث الأممى إلى سوريا) إلى الهجوم الذي شنه ارهابيو داعش على حي التضامن بدمشق والمجزرة التي ارتكبها تحالف واشنطن في دير الزور" في اليومين الماضيين.

وأوضح الجعفري أنه على كل من يريد المشاركة في عملية مكافحة الإرهاب، التنسيق مع الحكومة السورية واحترام سيادتها، بدلاً من الاعتماد على وجود عسكري غير شرعي على الأراضي السورية.

وقال الجعفري: "لا نطرح شروطا مسبقة وإنما نعترض على طرح الشروط المسبقة، والحكومة السورية لا تقبل بأن يفرض عليها أحد أي أمر واقع".

وفي وقت سابق عقد الوفد السوري برئاسة الجعفري اليوم جلسة محادثات رابعة مع دي ميستورا في إطار الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري في مقر الأمم المتحدة بجنيف، بحسب الوكالة السورية.

فيديو قد يعجبك: