إعلان

إيران تنفي اتهامات بتحريض مجموعات عراقية على ضرب مصالح أمريكية

06:47 م السبت 07 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - د ب أ:

نفى مسؤول إيراني، أن تكون طهران أصدرت أوامر لمجموعات عراقية بمهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد، ومصالح أخرى في حال توجيه ضربة أمريكية لسوريا.

وقال علي رضا مير يوسفي، المتحدث باسم ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة، إن اتهام طهران بأنها شجعت مجموعات عراقية لضرب المصالح الأمريكية إذا ما تعرضت سوريا لعدوان أمريكي لا أساس له من الصحة، ويهدف إلى إثارة الكونجرس لاستصدار تفويض للعمل العسكري ضد دمشق، بحسب وكالة مهر الإيرانية للأنباء.

كانت صحيفة ''وول ستريت جورنال '' قد نقلت أمس الجمعة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الولايات المتحدة رصدت أمراً من إيران إلى مسلحين في العراق بمهاجمة السفارة الأمريكية ومصالح أمريكية أخرى في بغداد في حال شن هجوم على سوريا وسط تهديدات واسعة النطاق بالانتقام في جميع أنحاء المنطقة.

ونوه المتحدث باسم ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة، إلى أن الاستناد على التقارير الاستخباراتية والمنسوبة لمسؤولين أمريكيين مجهولي الهوية، يؤدي إلى تكرار كارثة مماثلة للمأساة العراقية.

كان علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإسلامي بإيران، هدد الأحد الماضي خلال زيارته لسورية بـ''رد حاسم'' في حال قيام الولايات المتحدة بأي ''حماقة'' في المنطقة، مجدداً دعم بلاده للنظام السوري.

وقال :''إذا قام الأمريكيون بأي حماقة في المنطقة فإن ردنا سيكون حاسماً، وسنجابه بقوة أي عدوان وسندافع عن مصالحنا الوطنية''.

فيديو قد يعجبك: