إعلان

اللجنة الأولمبية الدولية تساهم ماديا في إحياء ذكرى مذبحة ميونيخ

02:22 م الأربعاء 04 يونيو 2014

ضحايا مذبحة ميونيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ):

قررت اللجنة الأولمبية الدولية المساهمة بمبلغ 250 ألف دولار في مراسم إحياء ذكرى ضحايا الاعتداء على البعثة الإسرائيلية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ''ميونيخ 1972''.

وذكرت صحيفة ''زود دويتشه تسايتونج'' الألمانية اليوم الأربعاء أن مدير اللجنة الأولمبية الألمانية مايكل فيسبر ذكر تعهد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بهذه المساهمة المالية في خطاب أرسله إلى وزير الثقافة البافاري لودفيج شباينله.

وأوضحت الصحيفة أن شباينله وصف هذه المساهمة المالية بأنها ''خطوة بالغة الاحترام'' من قبل اللجنة الأولمبية الدولية التي انتقدت في السابق بسبب تقاعسها عن إحياء ذكرى ضحايا مذبحة ميونيخ كما يجب ، مثل عدم اهتمامها بالوقوف دقيقة حدادا على أرواحهم خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية السابقة ''لندن 2012''.

وكان 11 عضوا من البعثة الاسرائيلية الأولمبية وشرطي ألماني، وخمسة معتدين، لقوا حتفهم خلال عملية اعتداء مجموعة فلسطينية على البعثة الإسرائيلية في القرية الأولمبية بميونيخ وخلال محاولة إنقاذ فاشلة من قبل السلطات الألمانية لتخليص الرهائن من الرياضيين الإسرائيليين في مطار بالقرب من ميونيخ.

وقررت ولاية بافاريا الألمانية إقامة نصب تذكاري يشبه السرادق بين القرية الأولمبية والاستاد الأولمبي بتكلفة مالية تقدر بنحو 7ر1 مليون يورو (3ر2 مليون دولار). وأوضحت ''زود دويتشه تسايتونج'' أنه من المقرر افتتاح النصب التذكاري يفتتح في عام 2016 .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان