إعلان

ضبط 2.5 طن جمبري منتهي الصلاحية و200 مخ مجهول المصدر بالقاهرة

01:32 م الأحد 30 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مديرية الطب البيطري تقوم بعمل حملات مكثفة بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على محال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكل أحياء العاصمة للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين.

وأكد محافظ القاهرة استمرار جهود ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وفي هذا السياق أشار صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن الحملات المكثفة على الأسواق تمكنت من ضبط 2.5 طن جمبري منتهي الصلاحية وعدد 200 مخ مجمد مجهول المصدر غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتم اتخاذ الاجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة وإحالة المخالفة للنيابة المختصة لاتخاذ اللازم.

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى إلى أن هناك حملات مكثفة لفحص جميع أنواع الأسماك المحفوظة والطازجة والمملحة ، بالإضافة إلى حملات التفتيش علي محال الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم التي تتعامل مع اللحوم و الاسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة للتأكد من صلاحية الغذاء المعروض بالأسواق.

أقرأ أيضًا:

-مع عودة البرودة.. الأرصاد تعلن توقعات طقس 72 ساعة مقبلة

-مجلس الوزراء: الخميس المقبل إجازة رسمية

-المصارحة الوطنية الشفافة تبدأ بتصفية ملف سجناء الرأي.. رسالة قيادات سياسية للحوار الوطني

-حجر صحي وطوارئ.. ماذا قدمت الصحة للعائدين والنازحين من السودان؟

-كيف ساعدت وزارة الهجرة في عودة المصريين منذ بدء الأزمة السودانية؟

-فتوى مهمة من وكيل الأزهر الأسبق بشأن عقوبة شارب الخمر

فيديو قد يعجبك: