إعلان

مقارنة بين عداد الكهرباء الذكي والتقليدي.. ميزتان ترجحان كفة الأول

07:57 م الجمعة 21 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

يتساءل عدد كبير من مشتركي الكهرباء عن أوجه اختلاف العداد الذكي عن العداد التقليدي خاصة بعد تنفيذ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خطة تبديل العدادات التقليدية والميكانيكية القديمة بعدادات ذكية على مستوى جميع شركات توزيع الكهرباء بالمحافظات ذات تكنولوجيا عالية.

وحدد قسم العدادات مسبوقة الشحن بهندسة كهرباء التحرير «بدر»، بقطاع السادات التابع لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء عبر منشور على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عدد من أوجه الاختلاف في استخدام العداد الذكي عن العداد التقليدي في عدة محاور مهمة.

وأشار قسم العدادات مسبقة الشحن بهندسة كهرباء التحرير «بدر» عبر المنشور إلى أنه بالنسبة لطريقة السداد، يمكن شحن الكارت للعدادات مسبقة الدفع والذكية عبر أي منفذ من منافذ خدمة فوري أو أي مكتب تابع لشركة الكهرباء، على غرار النظام القديم الذي تسدد فيه الفاتورة من خلال محصل الكهرباء.

وأوضح قسم العدادات مسبوقة الشحن بهندسة كهرباء التحرير «بدر» عبر المنشور حجم الاستهلاك بين العدادين الأول للذكي، فيمكنك التحكم بسهولة ويسر في إستهلاك الكهرباء الخاص بك دون الحاجة للانتظار حتى نهاية الشهر وهو الموعد الذي كانت تُحصل فيه الفاتورة بالنظام القديم.

وأكد أن العداد مسبق الدفع يعمل على تيسير الكثير من الأمور للمستخدم من بينها:

1- يستطيع المشترك التعرّف على القيمة الاستهلاكية دون اللجوء إلى شركة الكهرباء أو حتى انتظار وصول الإيصال الخاص بالعداد.

2- يمكن أيضا شحن العداد الذكي عبر الكارت الخاص به، الأمر الذي يضيف إلى شحنة القديم ولا يقوم بإلغائه.

فيديو قد يعجبك: