إعلان

لرصد التعديات على النيل.. وزارة الري ترفع درجة الاستعداد خلال إجازة عيد الفطر

10:26 ص الخميس 20 أبريل 2023

الدكتور هاني سويلم والمهندس محمد صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعا مع المهندس محمد صالح الوكيل الدائم للوزارة، للاطمئنان على جاهزية أجهزة الوزارة أثناء أجازة "عيد الفطر المبارك" .

ووجه الدكتور سويلم برفع درجة الإستعداد بجميع أجهزة الوزارة خلال أيام العيد، وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العمل بكافة الإدارات على مستوى الجمهورية لضمان توفير الإحتياجات المائية اللازمة لجميع المنتفعين.

كما وجه الوزير، بحسب بيان، بالمتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف خلال أيام العيد، والاطمئنان على قطاعات وجسور المجارى المائية، ومتابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطوارئ النقالي.

كما أكد الدكتور سويلم على استمرار المتابعة على مدار الساعة لرصد أى شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتصدى الفوري لها وإزالتها فى مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، بهدف الحفاظ على المجارى المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.​

فيديو قد يعجبك: