إعلان

مد مواعيد العمل الرسمية بالمتحف المصري والأهرامات

10:33 ص الثلاثاء 18 أبريل 2023

المتحف المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد شاكر :
قررت وزارة السياحة والآثار مد مواعيد العمل الرسمية بالمتحف المصري بالتحرير لمدة ساعتَن، بدءًا من يوم الجمعة 21 أبريل 2023، ليستقبل المتحف زائريه يوميًّا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، على أن يتم غلق شباك التذاكر في تمام الساعة السادسة مساء.

وتقرر مد مواعيد العمل الرسمية بمنطقة أهرامات الجيزة بدءًا من الأول من مايو 2023؛ لتستقبل زائريها من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة السادسة مساء على أن يتم غلق شباك التذاكر في تمام الساعة الخامسة مساء.

وأكد د.مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن هذا القرار جاء بهدف إتاحة الفرصة للزائرين من المصريين والسائحين لزيارة المتحف ومنطقة أهرامات الجيزة ليلًا؛ خصوصًا في ضوء حرص زائريهما من مختلف الجنسيات على زيارتهما باعتبارهما من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم.

وتم إخطار شركات السياحة بمواعيد العمل الجديدة، حتى يتسنى لهم وضع برامجهم السياحية طبقًا للمواعيد الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن مواعيد الزيارة بالمتحف المصري بالتحرير تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساء، وخلال أيام شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

وفي عام 2017 وبمناسبة الاحتفال بمرور 114 عامًا على افتتاح المتحف كان قد تقرر فتح أبوابه للزيارة ليلًا ومد ساعات الزيارة به حتى الساعة التاسعة مساء يومَي الأحد والخميس فقط، إلا أنه بعد جائحة كورونا عادت مواعيد العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع.

وتبدأ مواعيد الزيارة بمنطقة أهرامات الجيزة من الساعة السابعة صباحًا وحتى الخامسة مساء، وخلال أيام شهر رمضان من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا.

فيديو قد يعجبك: