إعلان

الأرصاد تحذر: انخفاض الحرارة 5 درجات بدءا من الخميس

11:00 ص الثلاثاء 28 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الفترة الحالية تشهد تذبذب في درجات الحرارة، محذرة من الانخداع بحالة الدفء المحسوسة نهارا.

وأضافت غانم، في تصريحات لمصراوي، أنه يوجد امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يجعل الطقس أكثر استقرارا، وتوجد كتل هوائية جنوبية تعمل على ارتفاع الحرارة بشكل مؤقت اليوم الثلاثاء، إذ تسجل القاهرة 26 درجة، والمناطق الجنوبية 31 درجة، والسواحل الشمالية 24 درجة.

وأشارت إلى أن الارتفاع في الحرارة يكون اليوم فقط، لكن سرعان ما تنخفض الحرارة 5 درجات بنهاية الأسبوع لتسجل على القاهرة 21 درجة نهارا و12 درجة ليلا.

وتابعت: "طقس معتدل على السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى، مائل للحرارة على المناطق الجنوبية، لكن مع بداية فترة الليل تكون الأجواء باردة على أغلب الأنحاء".

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الظاهرة الأكثر تأثيرا خلال فترة الاستقرار، هي الشبورة المائية في الصباح الباكر، لكنها غير مؤثرة على الرؤية الافقية.

وحذرت غانم من تخفيف الملابس والانخداع في الطقس والحرارة خلال الفترة الحالية، فدرجات الحرارة ستنخفض مرة آخرى، مطالبة بالمحافظة على الملابس الشتوية خلال فترة الليل.

فيديو قد يعجبك: