إعلان

تقلبات جوية حادة وسريعة.. الأرصاد: رياح وبرودة و50% أمطار بداية من الاثنين

07:33 ص السبت 11 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

تشهد حالة الطقس في مصر حاليا استقرارا نسبيا في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة، فيما توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد بداية من الاثنين المقبل حالة من عدم الاستقرار في الطقس يصاحبها نشاط للرياح والأمطار متفاوتة الشدة.

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هذا الوقت من العام يعد فترة تقلبات جوية حادة وسريعة خاصة في درجات الحرارة، حيث تستمر حالة الطقس اليوم متأثرة بانخفاض درجات الحرارة نهارا وليلا، حيث تتأثر البلاد بمصادر الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا، مع وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت في تصريحات تليفزيونية لها أن هذا يساعد على تكاثر السحب التي تحجب جزءا من آشعة الشمس وتزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى تكون 22 درجة مئوية في فترة النهار، حيث يسود الإحساس بالأجواء الشتوية المائلة للدفء في فترة النهار على المناطق الشمالية، ومائلة للحرارة على المناطق الجنوبية نهارا.

وأكدت أنه حالة الطقس تتغير مع غياب آشعة الشمس وبدء فترات الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، لتسود أجواء باردة على محافظات الجمهورية، داعية إلى الحذر بين فترة النهار والليل لذلك يجب عدم تخفيف الملابس بشكل كبير أو تغيير نوعيتها مع ضرورة الحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية خاصة خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأوضحت أنه متوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم السبت ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة ستكون واضحة لتصل درجات الحرارة نهارا إلى 26 درجة مئوية، ومتوقع أن يبدأ من الاثنين المقبل حدوث حالة من التقلبات الجوية تشهد نشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة مع فرص للأمطار التي ستشمل المناطق الشمالية وحتى شمال الصعيد ومناطق من سيناء، وستكون متفاوتة الشدة.

وأكدت أن الفترة الحالية هي فترة تقلبات جوية حادة وسريعة ويحدث تغيرا كبيرا في خرائط الطقس من يوم لآخر لذلك يجب متابعة النشرات الجوية بصورة يومية.

وتشير خرائط الطقس الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح على بعض المناطق، وجاري المتابعة وسوف نوافيكم تباعًا بآخر المستجدات.

حيث تشهد حالة الطقس الاثنين المقبل أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة حدوث (40% تقريبا) إلى جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، مع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما تشهد حالة الطقس الثلاثاء المقبل، أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

فيديو قد يعجبك: