إعلان

النبراوي يوقع بروتوكول لتدريب المهندسين على صناعة وتركيب المصاعد والسلالم المتحركة

08:18 م الأربعاء 18 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد عبدالناصر:

وقع المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، أمس، بروتوكول تعاون مع المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة شندلر ليميتيد مصر، بهدف إمداد المهندسين بالخبرات اللازمة للالتحاق بسوق العمل.

وأوضحت نقابة المهندسين في بيان لها، اليوم، أن بروتوكول التعاون والمعروف باسم "برنامج إكساب الخبرة "عبارة عن تدريب نظري وعملي وميداني للمهندسين في مجال صناعة وتنفيذ وتركيب المصاعد والسلالم المتحركة لمدة 6 شهوربمكافئة شهرية، على أن يتم منح المهندس شهادة خبرة معتمدة من الشركة.

وتم الاتفاق على أنه في حالة وجود فرص عمل بالشركة يتم الاختيار من خريجي برنامج التدريب على حسب كفائتهم وانضباطهم خلال فترة التدريب.

واستعرض نقيب المهندسين، فكرة كانت قد تم تنفيذ مثيلتها سابقا ولاقت نجاحا كبيرا، وهي أن تقوم شركة شندلر بالتعاون مع نقابة المهندسين بإطلاق مسابقة لمشروعات التخرج الخاصة بمجال المصاعد والسلالم المتحركة، على أن تقوم الشركة برعاية المشروعات الفائزة، ولاقت الفكرة استحسانا من المهندس وليد جاد وصرح بأنه يمكن مناقشة أن تقوم الشركة بفتح معاملها ومراكز تدريبها للطلاب لتنفيذ مشروعات تخرجهم.

ومن جانبه قال المهندس وليد جاد، رئيس مجلس إدارة شندلر ليميتيد، إن السوق المصري يفتقر للكوادر الهندسية المؤهلة نظريا وعمليا للتنفيذ والإشراف على تنفيذ المصاعد السلالم المتحركة، ما يستدعي أن تلتفت الشركات ذات الكفاءات لدورها في إتاحة الفرصة لحديثي التخرج للتدريب النظري والعملي، وهو ما توفره شركة شندلر كشركة رائدة في مجالها، حيث سيتم تقديم برنامج تدريبي متكامل للتصميم والتنفيذ والصيانة في مراكز تدريب الشركة ومشروعاتها المختلفة.

وقال المهندس محمد عصر أمين شعبة الهندسة الميكانيكية، إنه خلال مشاركة الشعبة بالمعرض والمؤتمر الدولي السادس لتكنولوجيا صناعة المصاعد والسلالم المتحركة ومستلزماتها - مصر2022 قد تمت مناقشة ضرورة إنشاء أكاديميات للتدريب في مجال المصاعد بالتوازي مع توطين صناعة المصاعد في مصر حيث أن حجم المشروعات التي تُنفذ في مصر في القطاعات المختلفة كبير جدا، وهذا يتطلب أن يتم توطين وتعميق الصناعات المختلفة المرتبطة بهذه المشروعات بأقصى سرعة.

كما تم على هامش المؤتمر دور الشركات العاملة بالمجال في تدريب شباب المهندسين من خلال تدريب كوادر جديدة يتم ضخها في سوق العمل بالحد الأدنى المقبول من الخبرات.

وأوضح المهندس محمود هشام العربي أن أولي الخطوات اللازمة لتأهيل المهندسين والفنيين للعمل في مجال المصاعد هو أن تقوم شركات المصاعد في مصر، العالمية والمحلية بتوفير التدريب للمهندسين والفنيين، خاصة أنه لا توجد حتى الآن جهة توفر التدريب العملي في مجال المصاعد في مصر والشرق الأوسط. فقد كانت الشركات العالمية توفر في السابق دورات تدريبية للمهندسين والفنيين خارج مصر، ولكن بسبب التكلفة المرتفعة أصبحت هذه الدورات غير متاحة في الوقت الراهن.

وتم تشكيل لجنة لمتابعة وتنفيذ البروتوكول تتكون من محمد رضا عصر – أمين شعبة الهندسة الميكانيكية، والأستاذة نوزادة هادي- مدير الإدارة الموارد البشرية بالشركة، المهندس أسامة حسن – أمين مساعد شعبة الهندسة الميكانيكية، المهندس محمود هشام العربي - عضو شعبة الهندسة الميكانيكية، المهندسة غادة عماد فكري – عضو لجنة حلف اليمين، المهندسة أسماء محمد إبراهيم - استشاري المصاعد والسلالم المتحركة، والمهندس جلال إبراهيم مدير تسويق المبيعات بالشركة.

وسيتم الإعلان عن شروط الدفعة الأولى من حديثي التخرج للبرنامج على أن يتم البدء الفعلي مع بداية شهر فبراير 2023

فيديو قد يعجبك: