إعلان

دليل إلكتروني وشارات.. تفاصيل رحلة حجاج الجمعيات إلى الأراضي المقدسة

08:08 م الخميس 30 يونيو 2022

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، وصول 1225 حاجًا إلى مكة المكرمة، و1130 حاجًا إلى المدينة المنورة، حتى نهاية أمس الأربعاء 29 يونيو.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إنه تيسيرًا على حجاج بيت الله الحرام من محافظات جنوب الصعيد؛ خصصت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة مطار الأقصر لتفويج حجاج محافظات الوادي الجديد والبحر الأحمر وأسوان وقنا والأقصر وأسيوط وسوهاج، ووصل عدد الحجاج الذين تم تفويجهم من مدينة الأقصر إلى 490 حاجًا.

ومن جانبه قال أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إن المؤسسة خصصت مشرفاً لكل 45 حاجًا، وخصصت شارات مميزة لحجاج الجمعيات الأهلية، مع تعليمات مستمرة من المشرفين بضرورة الالتزام بالتعليمات حفاظًا على سلامتهم، وأداء المناسك بشكل صحيح.

وأضاف عبدالموجود، أن المؤسسة وفرت أتوبيسات للحجاج الوافدين من المحافظات المختلفة، كما وفرت دليلًا رقميًا للحجاج لإجراءات الحج كاملة، مشددًا على أن وزيرة التضامن وجهت بإهداء الحجيج حقيبة كاملة بها ملابس الإحرام، وأدوات نظافة شخصية، مضيفًا أن إجراءات تفويج الحجاج اتسمت بالسهولة واليسر داخل مطار القاهرة الجوي؛ حيث تم تخصيص الصالة الموسمية لحجيج بيت الله الحرام، مع مراعاة سرعة انتهاء الإجراءات للحجاج.

وناشد عبدالموجود الحجيج بضرورة الالتزام بتعليمات المشرفين، وعدم الخروج عن الصف، والبعد عن أداء المناسك منفردين.

فيديو قد يعجبك: