إعلان

بالسيلفي والصور التذكارية.. كيف احتفل نواب الشيوخ بفض دور الانعقاد الثاني؟

11:43 م الأربعاء 29 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

وثق عدد من نواب مجلس الشيوخ لحظة الانتهاء من الفصل التشريعي الأول والحصول على الإجازة البرلمانية بالتقاط الصور التذكارية، وذلك عقب رفع رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، الجلسة العامة الختامية لدور الانعقاد الثاني العادي للفصل التشريعي الأول بعد قرابة 9 أشهر.

والتقطت النائبة رشا إسحق أمين سر لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، الصور التذكارية مع الأمين العام للمجلس المستشار محمود عتمان بالقاعة الرئيسية عقب انتهاء الجلسة الختامية يوم الاثنين الماضي.

كما قامت النائب رشا إسحق بالتصوير خارج القاعة الرئيسية في البهو المخصص لتجمع النواب للراحة وشرب المشروبات، حيث التقط صورًا مع عدد من النواب من أجل توثيق هذه اللحظات.

كام وثقت النائبة الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، هذه اللحظات داخل أروقة مجلس النواب من خلال التجمع مع النائبات والعمل على بث روح التعاون والحب والاحترام.

والتقطت النائبة سماء سليمان، الصور التذكارية عن طريق الـ"سلفي" مع النائبات قبل بدء الإجازة النيابية حتى تكون هذه الصور شاهدة على اللحظة.

وبعيدًا عن الصور التذكارية، أهدى النائب عمرو عزب وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، وكيل المجلس النائب بهاء أبو شقة دراستي الأكاديمية "مصر والقارة الأفريقية".

كما أجرى النائب عمرو عزب العديد من الحوارات الجانبية مع بعض الأعضاء عقب انتهاء دور الانعقاد الثاني العادي .

ومع نهاية دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، رفع رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق الجلسة العامة اليوم الاثنين بعد قرابة 9 أشهر بدأت منذ الخميس الأول من أكتوبر 2021 وحتى 27 يونيو الجاري.

وقبل أن يرفع رئيس المجلس الجلسة العامة قدم للشعب المصري كشف حساب بما قام به من عمل تشريعي ورقابي طبقا لما اختص به الدستور مجلس الشيوخ.

كشف الحساب الذي استغرق عرضه عبر شاشات القاعة الرئيسية للمجلس قرابة ساعتين، أوضح أن المجلس عقد 46 جلسة عامة خلال دور الانعقاد المنتهي، بواقع ساعات عمل حوالي 81 ساعة و50 دقيقة.

النواب الذين تحدثوا خلال هذه الجلسات بلغوا 997 متحدثا، فيما بلغت عدد المداخلات 527 مداخلة.

التمثيل الحكومي في الجلسات أي حضور وزراء وممثلين عن الوزارات خلال مناقشة مشروع قانون أو طلب مناقشة عامة أو اقتراح بلغ 140 ممثلا حضوريا.

وحضر وزراء كمشاركين في نقاشات المجلس بواقع 20 وزيرا، وكذلك مشاركة 5 محافظين.

فيديو قد يعجبك: