إعلان

بديلًا لـ"نبض".. رئيس "الوطنية للصحافة": إطلاق أبليكشن "سبوت" لنقل الأخبار

04:34 م الأربعاء 25 مايو 2022

عبد الصادق الشوربجي

كتب- نشأت علي:

كشف المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عن إطلاق أبليكشن يتضمن كل الأخبار التي تصدر عن مصر؛ ليكون بديلًا لأبليكشن "نبض"، بعد ما أثير حوله من مشكلات في الفترة السابقة.

وقال الشوربجي، خلال اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، والمخصص لمناقشة مشروع الموازنة العامة الجديدة للهيئة، إن الأبليكشن سيتم البث التجريبي له في 30 يونيو المقبل، ويحمل اسم "سبوت"، وسيتم طرحه باللغتَين العربية والإنجليزية.

وتساءلت الدكتورة درية شرف الدين رئيس اللجنة، عن أسباب اللجوء إلى اسم غير عربي لأبليكشن يحتوى على أخبار مصر، ورد المهندس عبد الصادق الشوربجي، قائلًا: للأسف كل الدومين محجوز.

وطالب النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بضرورة تدريب الصحفيين، بهدف تطوير المهنة.

وقال مصطفى: نحن بحاجة إلى معرفة آليات تدريب العاملين بالهيئة الوطنية للصحافة، للارتقاء بالمنظومة ككل.

واستطرد النائب: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت العديد من الحلول في الفترات السابقة، فضلًا عن المحتوى الوطني والذي يهدف إلى تحقيق الوعي من خلال عدد من المسلسلات.

وعقب الشوربجي، قائلًا: التدريب من أهم الأولويات التي راعيت تحقيقها منذ تولي المسؤولية، وهناك ١٢٠ دورة تدريبية تم تنظيمها ليس للصحفيين فقط، بل ولكل العاملين والإداريين.

واستطرد رئيس الهيئة: نحاول تغيير سلوكيات الصحفيين من خلال تدريب الإتيكيت، والذي قام به بعض السفراء، وكذلك التدريب على الديسك الصحفي باعتباره العمود الفقري لأي إصدار.

فيديو قد يعجبك: