إعلان

برلمانية تطالب بمواجهة فوضى إعلانات التخسيس وصيدليات الفيسبوك

11:39 ص الخميس 21 أبريل 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالبت النائبة أميرة أبوشقة، عضو مجلس النواب، رئاسة مجلس الوزراء، ووزراء الصحة والتموين، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام وجهاز حماية المستهلك، باتخاذ إجراءات حكومية صارمة تجاه ما يسمى فوضى أدوية الوهم وصيدليات الفيسبوك التي تنتشر لبيع الأدوية والعلاج بالأعشاب أو أدوية التخسيس ومستحضرات الشعر أو الدهان لأمراض العظام وغيرها وتخدع المشاهد في إعلانات مضللة لإغوائه بشرائها ويتم تداولها على صفحات السوشيال ميديا وبعض القنوات الفضائية؛ بدون تصاريح قانونية، وضرورة وضع ضوابط وإجراءات حاسمة للوقوف أمام هذه الظاهرة.

وأضافت أميرة أبوشقة، في تصريحات، اليوم الخميس: هناك عصابات تعمل منذ سنوات في هذه التجارة الرائجة دون رقيب أو حسيب والضحية هو المواطن المصري، وهذه الكيانات التي سقطت وعلى رأسها طبيب الكركمين وطبيبة التخسيس الشهيرة، وغيرهما لم تكن الأخيرة وإنما نقطه في بحر، والأساليب الخادعة كثيرة ومتنوعة ولابد من إجراءات حكومية مشددة.

وتابعت أن هناك أرباحا بالملايين تحصلها صيدليات الفيسبوك ويجنيها هؤلاء المتاجرين بأمراض الناس من بيع الأدوية مجهولة المصدر وغير المصرح بها من وزارة الصحة.

وطالبت أميرة أبوشقة الحكومة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والأجهزة الرقابية بمداهمة مثل هذه الأماكن وعمل ضبطيات عليها خاصة أن جميعها يعمل تحت يسمى مصانع بير السلم.

وشددت على ضرورة القيام بدور أكبر للهيئة الوطنية للإعلام ولجانها الرقابية للحد من ظهور هذا المحتوى على الشاشات المصرية، وما يستتبعه من نهب أموال المصريين بإعلانات مضللة.​

فيديو قد يعجبك: