إعلان

المجلس القومي لحقوق الإنسان يزور محافظة بني سويف

01:27 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أجرى المجلس القومي لحقوق الإنسان زيارة ميدانية من خلال وحدة الشكاوى المتنقلة بالمجلس لمحافظة بني سويف خلال الفترة من ١٧ إلى ١٩ ديسمبر 2022، وذلك بهدف زيارة عدد من المنشآت الصحية ومراكز الصحة النفسية ووحدات علاج الإدمان وزيارة عدد من مجالس المدن بالمحافظة والمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بالوحدات المحلية بمراكز المحافظة.

وبحسب بيان صحفي، استهل الوفد الزيارة الميدانية بلقاء محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم حيث بحث الوفد مع المحافظ أوجه تعزيز التعاون مع المجلس لدعم قدرات الكوادر البشرية بديوان المحافظة والمراكز الوحدات المحلية بما يساهم في نشر وتعزيز ثقافة وحماية حقوق الإنسان.

كما تناول اللقاء، الجهود المبذولة لتخفيض نسبة البطالة، حيث أشار المحافظ إلى أن بني سويف شهدت ضمن أول 6 محافظات التي انخفضت لديها نسبة البطالة بنسبة تصل 2%، وذلك يرجع للمشروعات القومية التي حظيت بها المحافظة على مدار 8 سنوات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تجاوزت قيمتها 105 مليارات جنيه، بجانب الدفع بالاستثمار في 8 مناطق صناعية وجار إنشاء مناطق أخرى ضمن استراتيجية تنموية محلية عامة أطلقتها المحافظة كأولى المحافظات في هذا الشأن، تضم مشروعات وخطط للنهوض بـ 6 قطاعات اقتصادية.

وأكد وفد المجلس أهمية الدور الذي تقوم به المحافظة في تعزيز حقوق الإنسان بما تقدمه خدمات للفئات الأولى بالرعاية، خاصة في ضوء ما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وزارت البعثة عددا من الوحدات المحلية بمراكز المحافظة والمراكز الإلكترونية لخدمة المواطنين وتلقي الشكاوى، للوقوف على أوضاعها وآليات عملها في تقديم الخدمة للمواطن وكيفية الربط بينها وبين منظومة تلقي الشكاوى بالمجلس فيما يتعلق بآليات تلقي ومعالجة الشكاوى.

كما زارت البعثة، الوحدات المحلية لمركز ومدينة (بني سويف - اهناسيا - ناصر)، والمراكز الإلكترونية لخدمة المواطنين وتلقي الشكاوى، وعدد من المستشفيات والمراكز الصحية والمؤسسات الخدمية بتلك المراكز.

وشارك في الزيارة الميدانية محمود بسيوني، عضو المجلس ونائب منظومة الشكاوي، وباحثي المجلس، خالد معروف، أمجد فتحي، أحمد محمود، أسامة الواحي، وبسام سمير.

فيديو قد يعجبك: